الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الآن.. اعرف حقيقة تسريب امتحان مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2020

امتحانات الثانوية
تقارير وتحقيقات
امتحانات الثانوية العامة
الإثنين 06/يوليو/2020 - 06:31 م

اشتعلت محركات البحث في مصر حول حقيقة تسريب امتحان مادة الفيزياء شعبة العلوم والرياضيات لطلاب الثانوية العامة 2020، قبل ساعات من أداء الطلاب للامتحان.

فمنذ اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة 2020، ادعت العديد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، للغش الإلكتروني بتسريب امتحانات الثانوية العامة للطلاب.

موعد امتحان الفيزياء لشعبة العلوم والرياضيات 2020

من المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة شعبة العلوم والرياضيات امتحان الفيزياء، صباح غدًا الثلاثاء في خامس أيام امتحانات الثانوية العامة عام 2020.

حقيقة تسريب امتحان مادة الفيزياء 2020

أكدت صفحة “شاومينج” للغش الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي، تسريب امتحان مادة الفيزياء 2020 لشعبة العلوم والرياضيات مساء اليوم قبل موعد بدء الامتحان بساعات.

في الوقت نفسه تحاول وزارة التربية والتعليم، التصدي لمثل تلك الصفحات والتي تعمل على تضليل الطلاب بنشر إجابات خاطئة في كثير من الأحيان.

وقالت صفحة “شاومينج بيغشش ثانوية عامة” عبر حسابها على تطبيق “تليجرام”، انها تمتلك أسئلة امتحان الفيزياء شعبة العلوم والرياضيات لطلاب الثانوية العامة، والمقرر ان يؤديه الطلاب غدا الثلاثاء، وستقوم الصفحة بنشر الأسئلة في السابعة والنصف مساء اليوم.

تصدي وزارة التربية والتعليم للغش الإلكتروني

من جانبه أكد رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة ستقوم بالتصدي لكل محاولات الغش الإلكتروني، عن طريق رد الصفحات الداعية للغش وتسريب الامتحانات.

مشيرًا إلى أن الوزارة ستخدم تقنيات حديثة لم تعلن عنها لمكافحة ظاهرة الغش الإلكتروني، بالتعاون مع الجهات المختصة.

فيما قال طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن كل ما تم تداوله بخصوص تسريب امتحانات الثانوية العامة 2020، غير صحيح بالمرة.

مواصفات امتحان الفيزياء 2020

يتضمن امتحان الفيزياء لطلاب شعبة العلوم والرياضيات للثانوية العامة 2020، 45 سؤالًا في نظام البوكليت، موزعين على جميع أجزاء المنهج الذي درسه الطلاب حتى الخامس عشر من مارس الماضي.

وتوقفت الدراسة منتصف مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا، حيث أكدت الوزارة على أن امتحانات الثانوية العامة ستكون من المقرر الذي درسه الطلاب حتى التاريخ المذكور.

 

امتحانات الثانوية العامة

وكشف مسؤولو وزارة التريبة والتعليم أن 15% من إجمالي أسئلة امتحان الفيزياء، ستكون مخصصة للمستويات العليا للتفكير، بجانب أجزاء أخرى للفهم والتطبيق، حيث يتم تقسيم الأسئلة بين الاختيار من متعدد عن طريق تظليل دائرة الإجابة الصحيحة ومقالية بأكثر من إجابة.

وحددت الوزارة ثلاث ساعات للامتحان، حيث حددت الوزارة من العاشرة صباحًا حتى الواحدة ظهرًا موعدًا لإداء امتحان الفيزياء للثانوية العامة.

اقرأ أيضًا

بعد نشر “القاهرة 24” لتكدسات المعلمين بكنترولات الثانوية العامة.. التعليم: ممنوع تصوير المصححين

تابع مواقعنا