الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الأطباء”: نتواصل مع جميع الجهات وخاطبنا النائب العام بعد حبس أحمد صفوت

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 06/يوليو/2020 - 11:15 ص

قال الدكتور إيهاب الطاهر، الأمين العام لمجلس نقابة أطباء مصر، إن النقابة تتواصل مع جميع الجهات بعد القبض على عضو مجلس نقابة أطباء القاهرة أحمد صفوت، وحبسه على ذمة قضية أمن دولة عليا.

وأضاف الطاهر لـ”القاهرة 24″، أنه تتم مخاطبة النائب العام المستشار حمادة الصاوي، من قبل نقابة أطباء مصر، وذلك للتباحث حول الاتهامات المنسوبة لزميلهم أحمد صفوت.

أصحاب الأمراض المزمنة: الانتظار يقتلنا مثل كورونا (تفاعلي)

وفي وقت سابق، قال الدكتور إبراهيم الزيات عضو مجلس نقابة أطباء مصر، إن نيابة أمن الدولة العليا قررت حبس الدكتور أحمد صفوت عضو المجلس، 15 يومًا على ذمة التحقيقات في اتهامه بنشر أخبار كاذبة.

وأضاف الزيات، في تصريحاتٍ خاصةٍ لـ”القاهرة 24″ أن هناك قضيتين يجري التحقيق فيهما مع أطباء، وهما القضية رقم 558 لسنة 2020، والمتهم فيها الدكتور محمد الفوال، والدكتور آلاء شعبان، والدكتور هاني بكر، والدكتور أحمد صبرة، والقضية رقم 535 لسنة 2020، والمتهم فيها الدكتور أحمد صفوت، والدكتور محمد حامد، والدكتور إبراهيم بديوي.

وفي وقتٍ سابق، خاطبت النقابة العامة للأطباء، المستشار حمادة الصاوي النائب العام، بخصوص القبض علي الدكتور محمد معتز مندور الفوال، عضو مجلس نقابة أطباء الشرقية.

وأوضحت النقابة بأنه قد تم إلقاء القبض على الدكتور محمد الفوال على ذمة القضية رقم 558 لسنة 2020، وذلك على خلفية الرد على تصريحاتٍ لرئيس الوزراء التي أثارت جموع الأطباء، علمًا بأن اللائحة التنفيذية للقانون رقم 45 لسنة 1969 الصادرة بالقرار رقم 235 لسنة 1974 قد نصت في المادة رقم 62 الفقرة (ب) على أنه لا يجوز محاسبة العضو بسبب نشاطه النقابي.

تابع مواقعنا