الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم تحسم الجدل حول امتحان الفلسفة والمنطق لطلاب الثانوية العامة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 06/يوليو/2020 - 11:02 ص

يجتمع اليوم الدكتور رضا نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين رئيس امتحانات الثانوية العامة، مع المشرفين على تقدير درجات مادة الفلسلة والمنطق، بكنترولات الثانوية العامة، وذلك لبحث الإجابات البديلة وإضافة إجابات أخرى، قد تحملها بعض الأسئلة، حال وجود ذلك.

وقال الدكتور رضا حجازي، في تصريحات سابقة، أنه لن يتوانى عن اتخاذ أي قرار أو خطوة تأتي في مصلحة الطالب، في عملية تقدير امتحانات الثانوية العامة 2020، في جيمع المواد، مؤكدًا على أنه يتابع كل الأراء التي تثار حول الامتحانات.

أدى صباح اليوم طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة امتحان الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2019/2020، مادة الفلسفة والمنطق بإجمالي 251 ألف و60 طالب/طالبة داخل 2216 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

التعليم: حددنا هوية الطلاب المسئولين عن تسريب امتحانات الأحياء والفلسفة والاستاتيكا

وقال الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحان، إن امتحانات الثانوية العامة في يومها الرابع سارت بشكل جيد دون حدوث أية مشكلات؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات وتوفر أدوات التعقيم، وتواجد الملاحظين باللجان الساعة السابعة والنصف صباحًا.

وأشار حجازي إلى أنه تم التأكيد على مديري المديريات التعليمية باستلام البوكليت الخاص بالمواد التي لا تضاف للمجموع (التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء) اليوم بشكل آمن من الطلاب ودون حدوث أي مشاكل وتسليمهم إيصال استلام يفيد بذلك، والتنبيه على الطلاب الذين تخلفوا عن تسليم البوكليت اليوم بضرورة إحضاره يوم الثلاثاء 7 يوليو 2020، والتأكيد على أن الطالب الذي فقد البوكليت الخاص بالمواد التي لا تضاف للمجموع يقوم بتحرير محضر في قسم الشرطة وتقديم طلب إلى الوزارة للنظر في تسليمه بوكليت آخر.

وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني عدد (8) حالات غش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، في إدارات (“مطروح” بمحافظة مطروح، و”الساحل” بمحافظة القاهرة، و”غرب الزقازيق” بالشرقية، و”أبو النمرس” بمحافظة الجيزة، “المراغة” بمحافظة سوهاج، و”المنيا” بمحافظة المنيا، و”يوسف الصديق” بمحافظة الفيوم، “ميت غمر” بالدقهلية)، وتم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات، وهذا بخلاف الحالات التي تم ضبطها بداخل لجان السير.

كما رصدت الغرفة بعض الحالات الصحية المختلفة لعدد 11 طالب وملاحظ واحد فقط في محافظات (القاهرة، الأقصر، القليوبية، السويس، قنا، سوهاج، المنيا، بني سويف، الجيزة) وتم نقلهم إلي المستشفى وذلك وفقًا لتقرير المسئول الصحي باللجنة.

الآن.. شاومينج يعلن تسريب امتحان الفلسفة والمنطق لطلاب الثانوية العامة (صور)

تابع مواقعنا