الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الصحة” تنشر تحذير للمواطنين من التدخين: “يؤدي لخطر الإصابة بجلطة القلب”

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 06/يوليو/2020 - 01:39 م

نشرت وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أضرار التدخين على صحة القلب، في إطار الدول التوجيهي للوزارة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وجاء في “الانفوجراف”، أضرار التدخين على صحة القلب، والتي من بينها ضعف عضلة القلب وزيادة معدل تصلب الشرايين، إلى جانب خطر الإصابة بجلطة القلب.

وقالت الوزارة تعليقا على المنشور :”قلبك هو المسئول عن ضخ الدم والأكسجين في كل أعضاء الجسم، فلا تضره بالتدخين.. توقف لتحميه”.

أصحاب الأمراض المزمنة: الانتظار يقتلنا مثل كورونا (تفاعلي)

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 623 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 20726 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار الوزيرة لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1218 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 63 حالة جديدة.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 75253 حالة من ضمنهم 20726 حالة تم شفاؤها، و 3343 حالة وفاة.

حظر التدخين داخل المنشآت الشبابية والرياضية

تابع مواقعنا