الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دعاء لطلاب الثانوية العامة 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 06/يوليو/2020 - 11:33 م

ساعات قليلة تفصل طلاب الثانوية العامة 2020، عن أداء امتحان مادتي الفيزياء لشعبة العلوم والرياضيات، والتاريخ للشعبة الأدبية، في خامس أيام مارثون الثانوية العامة.

ويبحث عدد كبير من الطلاب عن أدعية للتضرع إلى الله عز وجل، قبل دخول الامتحان لتحديد مصيرهم في واحدة من أهم مراحل حياتهم التعليمية.

موعد امتحان التاريخ والفيزياء 2020

من المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة، امتحان مادتي التاريخ والفيزياء، الثلاثاء 7-7-2020، من العاشرة صباحًا حتى الواحدة ظهرًا.

دعاء لطلاب الثانوية العامة 2020

ويقدم موقع “القاهرة 24” عدد من الأدعية لطلاب الثانوية العامة التي يجب عليهم ذكرها:

– اللهم لا سهلًا إلا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلًا يا ارحم الراحمين.

– اللهم إني أستـودعك مـا قرأت ومـا حفظت وما فهمت وما تعلمت، فردة إلي عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير.

– رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري وأحلل عقدة من لساني يفقه قولي.

– اللهمّ إنّي اسألك فهم النبيّين وحفظ المرسلين، والملائكة المقربين، اللهمّ اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.

–  لا إله إلا أنت برحمتك أستغيث، يا غياث المستغيثين أغثني، يا لطيف الألطاف نجنا مما نخاف.

– اللهمّ إنّي أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتنص غير منسق طهر قلبي، وتحصِّن فرجي، وتُنوِّر قلبي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة آمين.

– اللهمّ إنّي أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبِّتني، وثقِّل موازيني، وحقق إِيماني، وارفع درجاتي، وتقبَّل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العُلى من الجنة. اللهمّ إنّي أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله، وظاهره، وباطنه، والدرجات العلى من الجنة.

– اللهم ارزقنا نجاحًا في كل أمر، ونيلًا لكل مقصد، وارزقنا القمة في درجات العلم. اللهمّ ارضّني بما قضيت لي وعافني فيما أبقيت حتى لا أحب تعجيل ما أخّرت ولا تأخير ما عجّلت. اللهمّ إنّا نسألك عملاً باراً، ورزقاً داراً، وعيشاً قاراً.

– اللهمّ إنّي أسألك خير ما آتي، وخير ما أفعل وخير ما أعمل، وخير ما بطن، وخير ما ظهر، والدرجات العلى من الجنة آمين.

– بِسْمِ اللَّهِ على نَفْسِي ومَالي ودِينِي، اللَّهُمَّ رضّنِي بِقَضائِك، وباركْ لي فِيما قُدّرَ لي حتَّى لا أُحِبَّ تَعْجِيلَ ما أخَّرْتَ ولا تأخيرَ ما عَجَّلْتَ‏.

– اللهمّ اقذف في قلبي رجاءك واقطع رجائي عن من سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك. اللهمّ يا من لطفه بخلقه شامل وخيره لعبده واصل لا تخرجنا عن دائرة الألطاف وأمنا من كل ما نخاف وكن لنا بلطفك الخفى الظاهر.

– اللهمّ ألطف بنا في تيسير كل أمر عسير فإنّ تيسير العسير عليك يسير فنسألك التيسير والمعافاة في الدنيا والآخرة.

– اللهمّ إليك تقصد رغبتي، وإياك أسأل حاجتي ومنك أرجو نجاح طلبتي، وبيدك مفاتيح مسألتي لا أسال الخير إلا منك ولا أرجوه من غيرك ولا أيأس من روحك بعد معرفتي بفضلك.

اقرأ أيضًا

تعرف على المواد المتبقية من جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي 2020.. جدول الثانوية العامة

تابع مواقعنا