الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئاسة الجمهورية تَنعى الفريق العصار: “مقاتلًا وهب حياته لخدمة وطنه”

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 06/يوليو/2020 - 07:44 م

نعت رئاسة الجمهورية وفاة الفريق محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيانٍ: “تنعى رئاسة الجمهورية ببالغ الأسى والحزن الفريق محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، الذي انتقل إلى جوار ربه مساء اليوم، لتفقد مصر أحد رموزها العسكرية الفذة، مقاتلًا وهب حياته لخدمة وطنه، وحكيمًا شارك في مسؤولية إدارة البلاد في فترة عصيبة شهدت تحدياتٍ جسيمة كادت تعصف بالوطن”.

وتابعت: “إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، إذ يعرب باسمه، وباسم مصر شعبًا وحكومةً عن خالص عزائه ومواساته إلى أسرة الفقيد، يدعو المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته”.

توفي منذ قليل، الفريق محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قد منح مؤخرًا اللواء العصار رتبة الفريق الفخري منذ أيام.

السيسي عن أحد المحاور في القاهرة: “هيكون على اسم الفريق محمد العصار”

والدكتور محمد العصار من مواليد  3 يونيو 1946، وشارك في حرب الاستنزاف، ثم حرب أكتوبر، كأحد عناصر أطقم إصلاح كتائب صواريخ الدفاع الجوي، وتقلّد كافة الوظائف الرئيسة لمنظومة التأمين الفني للدفاع الجوي، ومساعد رئيس هيئة التسليح للبحوث، ورئيس هيئة تسليح القوات المسلحة، ثم مساعد وزير الدفاع لشؤون التسليح، ثم مستشار وزير الدفاع للبحوث الفنية والعلاقات الخارجية.

ولمع اسم الفريق العصار، خلال فترة 2011، حيث شغل منصب عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة خلال الفترة بعد ثورة 25 يناير 2011، وكان مسؤولًا عن ملف العلاقات الخارجية، بالإضافة إلى الاتصال بالإعلام والقوى السياسية، كما كان له دورٌ بارز خلال ثورة 30 يونيو، وكان أحد الحضور بمؤتمر 3 يوليو، والذي انتهى بالإعلان عن الانحياز لإرادة الشعب المصرى، ونهاية حكم الإخوان.

تابع مواقعنا