الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صيدليات تمتنع عن بيع أدوية بروتوكول علاج كورونا للمواطنين في الشرقية (بيان)

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 06/يوليو/2020 - 11:50 ص

شنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الشرقية، برئاسة الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالاشتراك مع إدارة التفتيش الصيدلي وفرع جهاز حماية المستهلك والرقابة التموينية بالمحافظة، حملات تفتيشية على عدد من الصيدليات العامة بمدينتي الزقازيق وبلبيس؛ لإحكام الرقابة والسيطرة على سوق الدواء والتحقق من التزام تلك المنشآت بالقوانين المُنظمة لعملها، واتخاذ ما يلزم قانونًا حيال المخالفين.

طفل يحتضن الفريق المعالج بعد شفائه من كورونا في 10 أيام بالشرقية (صور)

وأشار بيان صادر عن ديوان عام محافظة الشرقية، قبل قليل، إلى أن الحملات أسفرت عن ضبط وتحريز 1443 عبوة أدوية ومستلزمات طبية “كمامات– عبوات كحول” مجهولة المصدر، ومستلزمات طبية غير مُسجلة بوزارة الصحة، بالإضافة إلى أدوية منتهية الصلاحية ومستحضرات صادر بشأنها منشور بمنع تداولها، وأخرى محفوظة في غير اشتراطات التخزين المناسبة.

غلق وتشميع استوديو مفتوح و7 كافيهات لمخالفتها إجراءات الوقاية من فيروس كورونا بالشرقية (صور)

جرى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحرير المحاضر اللازمة حيال المخالفات المضبوطة، والتي جاءت جميعها بشأن عدد من الصيدليات بمركز ومدينة بلبيس.

محافظ الشرقية يسحب رخص 34 سائقًا وتغريمهم بسبب كورونا (صور)

وأوضح البيان، أنه جرى تحرير عدد من المحاضر بشأن امتناع عدد من الصيدليات بمركز ومدينة الزقازيق عن بيع بعض الأدوية المُستخدمة في بروتوكول علاج أعراض الإصابة بفيروس كورونا المُستجد، والتي وردت بشأنها عدة شكاوى من المواطنين.

تابع مواقعنا