الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موعد صرف بدل المهن الطبية 2020 بعد تعديل أحكام القانون

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 06/يوليو/2020 - 11:09 م

تسبب تفشي فيروس كورونا حول العالم، في إجراء أول تعديلات تشريعية تحت قبة البرلمان المصري حول موعد صرف بدل المهن الطبية، بعدما وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال خلال الجلسة العامة اليوم الإثنين، على تعديل بعض أحكام قانون تنظيم أعضاء المهن الطبية في مختلف القطاعات.

ووافق مجلس النواب على تعديل بدل المهن الطبية ومد الخدمة للأعضاء، بالإضافة إلى إنشاء صندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية، و9 مشاريع قوانين أخرى مقدمة من النواب في الموضوع ذاته.

موعد صرف بدل المهن الطبية 2020

ويبحث عدد من الأطباء عن موعد صرف بدل المهن الطبية، بعدما أكد علي عبد العال، على أنه سيتم الموافقة على مشروع القانون.

مشيرًا إلى أنه تم إرجاء الموافقة النهائية لمشروع القانون لجلسة قادمة، لوجود نص في المشروع بحيث يتم تطبيقه بأثر رجعى، لما يتطلب التصويت على المشروع نداءً بالاسم.

لم يتم ضمهم لبدل المهن الطبية.. المسعفين: 8 شهداء و250 مصابا بكورونا

تعديل قيمة بدل المهن الطبية2020

وكانت اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان المصري، ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمي والخطــة والموازنة والقوى العاملة والتضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، قدمت تقريرًا يتضمن ضرورة تعديل قيمة بدل المهن الطبية، بعد تفسي فيروس كورونا.

وأشارت اللجنة في تقريرها إلى أن قيمة بدل المهن الطبية، لم تتغير منذ سنوات عديدة ومع تغير الأوضاع بسبب تفشي فيروس كورونا، الأمر الذي يفرض تهديدًا على حياة الطواقم الطبية في مواجهة الفيروس المستجد، باتت هناك ضرورة ملحة لتعديل بعض احكام القانون الخاصة بتنظيم شئون أعضاء المهن الطبية.

تفاصيل زيادة بدل المهن الطبية 2020

ووفقا للمذكرة المقدمة من اللجنة المختصة لمجلس النواب، فبناء على مشروع القانون المؤلف من 18 مادة، في شأن تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان، لصرف بدل المهن الطبية شهريًا إلى الفئات المستحقة بزيادة قيمتها كالتالي:

1225 جنيهًا للأطباء البشريين.

875  جنيهًا لأطباء الأسنان والصيادلة والبيطريين واخصائي العلاج الطبيعي.

790 جنيهًا لأخصائي التمريض العالي والكيميائيين والفزيقيين.

700 جنيهًا للحاصلين على دبلومات فنية لفنيي التمريض والفنيين الصحيين.

اقرأ أيضًا

وزيرة الصحة: 55% من أطباء التكليف التحقوا ببرنامج الزمالة المصرية

تابع مواقعنا