الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موعد وقفة عرفات 2020.. وأول أيام عيد الأضحى المبارك في مصر بالتفصيل

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 06/يوليو/2020 - 08:24 م

يتسائل كثيرون عن ما هو موعد وقفة عرفات 2020 وأول أيام عيد الأضحى المبارك في مصر حيث تزايد البحث في الساعات الأخيرة حول موعد موقفة عرفات وصلاة عيد الأضحى 2020، حيث ينتظر المسلمون حول العالم الاحتفال بعيد الأضحى وإقامة الشعائر الدينية الإسلامية الخاصة بالعيد.

ويأتي عيد الأضحى هذا العام وسط ظروف خاصة، بسبب تفشي فيروس كورونا، وتحديد الحج أحد أكبر شعائر العيد على المقيمين بالمملكة العربية السعودية فقط وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة.

موعد وقفة عرفات 2020

من المقرر أن يوافق الخميس 30 يوليو الجاري موعدًا لوقفة عرفات التي تكون يوم التاسع من ذي الحجة، حيث قوم الحجاج بإداء الركن الأعظم من الحج وهو الوقوف على جبل عرفات.

موعد عيد الأضحى 2020

من المتوقع أن يكون يوم الجمعة الموافق 31 يوليو الجاري أول أيام عيد الأضحى 2020، والسبت الموافق 1 أغسطس 2020 ثاني أيام الأضحى المبارك، والأحد الموافق 2 أغسطس لعام 2020 ثالث أيام عيد الأضحى، والاثنين 3 أغسطس رابع أيام العيد، وهي إجازات عيد الأضحى المبارك وفقًا للجدول المعلن بأيام العطلات الرسمية في مصر.

صلاة العيد الكبير

وتكون صلاة العيد الكبير أو عيد الأضحى قبل شروق الشمس، ومن المقرر أن يعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، المواقيت المحددة لصلاة عيد الأضحى في كل محافظات مصر.

تكبيرات عيد الأضحى 2020

وتعد تكبيرات عيد الأضحى سنة مؤكدة عن النبي صلى الله وعليه وسلم، حيث تبدأ عقب صلاة فجر يوم الوقفة مباشرة وهو يوم التاسع من ذي الحجة، حتى عصر اليوم الرابع، حيث تستمر التكبيرات لمدة خمس أيام.

وجاءت صيغة التكبير كالتالي:

الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، والله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر كبيراً، والحمد لله كثيراً، وسبحان الله بكرةً وأصيلاً، لا إله إلّا الله ولا نعبد إلّا إياه، مخلصين له الدين، ولو كره الكافرون، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله والله أكبر.

سبب الاحتفال بعيد الأضحى

يحرص المسلمون حول العالم على الاحتفال بعيد الأضحى، إحياء لقصة سيدنا إبراهيم عليه السلام، بعدما رأى في المنام أمر من الله بذبح لرؤية ابنه إسماعيل، وصدق نبي الله إبراهيم الرؤيا، لينزل عليه كبش كبير من السماء يفدي به سيدنا اسماعيل ابن سيدنا إبراهيم عليهما السلام.

اقرأ أيضًا

تعرف على موعد وقفة عرفات 2020 وموعد عيد الأضحى 2020 فلكيًا وما هو سبب تسميته؟

تابع مواقعنا