• بحث عن
  • طلاب الثانوية العامة بقنا عن امتحان الفيزياء: الأسئلة غامضة والوقت غير كاف

    قنا محمد عبداللطيف

    شكا عدد من طلاب الثانوية العامة بقنا، من أسئلة امتحان الفيزياء، مؤكدين أنها جاءت طويلة، بالإضافة إلى صعوبة أسئلة الاختيارات.

    وقال محمد حسن، طالب بالشعبة العلمية، إن امتحان الفيزياء جاء طويلا ويحتاج أكثر من 3 ساعات للإجابة على كل الأسئلة، كما أن الأسئلة تضمنت جزئيات صعبة للغاية، موضحًا أن السؤالين الخامس والسادس شملا على بعض النقاط “غير الواضحة”.

    طلاب الثانوية العامة بالأقصر: “امتحان الفيزياء طويل وفوق مستوى الطالب المتوسط”

    مصطفى شكري، طالب بالشعبة العلمية أشار إلى أن الامتحان احتوى على ما يقرب من 25% من الأسئلة خاصة بالطالب المتفوق، مضيفًا أن الأسئلة لم تكن واضحة، وتحتاج إلى وقت طويل للتفكير والحل.

    ويؤدي 17 ألفا و821 طالبا وطالبة بالثانوية العامة بقنا امتحاني الفيزياء والتاريخ، موزعين على 65 لجنة رئيسية تضم 1273 لجنة فرعية بحيث لا يزيد عدد الطلاب داخل اللجنة الواحدة على 14 طالبا وفقا لما قررته وزارة التربية والتعليم تنفيذا للإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد.

    وأكد الدكتور صبري خالد، وميل وزارة التربية والتعليم في وقت سابق، تشكيل غرفة عمليات بمديرية التربية والتعليم وربطها بكافة الإدارات التعليمية لمتابعة سير عملية الامتحانات بمختلف اللجان، بالإضافة إلى ربطها بغرفة عمليات وإدارة الأزمات بديوان المحافظة لاستقبال الشكاوى ورصد أي معوقات لسرعة التعامل معها وحلها على الفور بما يضمن انتظام سير الامتحان.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق