• بحث عن
  • فيروس كورونا يتسبب في خسارة 4 مليارات يورو للكرة الأوروبية

    حسام مجدي

    يواصل فيروس كورونا “كوفيد- 19” المنتشر في العالم منذ فترة في التأثير على اقتصاديات الدول بشكل كبير جدًا، بسبب فرض الحظر في مختلف دول العالم.

    ومن ضمن الخسائر التي سببها فيروس كورونا كانت تعطيل الأنشطة الرياضية في العالم، مما سبب أزمات مالية كبرى للأندية والاتحادات الرياضية أيضا.

    وكشفت رابطة الأندية الأوروبية في دراسة أجرتها اليوم الثلاثاء، خسارة أندية أوروبا نحو 4 مليارات يورو من عائداتها بسبب أزمة فيروس كورونا.

    وأكدت الرابطة الأوروبية أن خسائر الأندية في الموسم الحالي 1.6 مليار يورو بينما ستبلغ في الموسم القادم إلى 2.4 مليار يورو بالنسبة لخمسة وخمسين دولة أعضاء في الاتحاد.

    كما ستبلغ خسائر إيرادات بيع التذاكر في الدوريات الأوروبية خلال الموسم الحالي والمقبل نحو 11.5 مليار يورو، بخلاف الخسائر التي تحققت بسبب البث التلفزيوني.

    وأشارت الرابطة إلى أن هناك خسائر لحقت بعشرة دوريات في أوروبا من بينها الدوريات الخمسة الكبرى وصلت إلى 3.6 مليار يورو حتى الآن.

    يذكر أن معظم الدوريات الأوروبية يتم استكمالها حاليا بشكل طبيعي ولكن بدون جماهير بينما كان هناك دوريات تم إلغاءها مثل الهولندي والفرنسي والأسكتلندي.

    رغم اكتشاف 18 حالة كورونا.. اتحاد الكرة يعلن موعد عودة الدوري خلال أيام

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق