• بحث عن
  • لتفادي كورونا.. 10 إجراءات احترازية لطلاب الجامعات لدخول الامتحان

    شعبان بلال

    لمواجهة فيروس كورونا المستجد وحماية الطلاب من الإصابة بالفيروس، اتخذت جامعة المستقبل في مصر، عدة إجراءات احترازية والتعليمات لحماية الطلاب ومواجهة انتشار الفيروس، في إطار تعليمات مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي.

    واتخذت جامعة المستشفل في مصر، 10 إجراءات لمواجهة الفيروس، أولها الحضور لمقر الجامعة في تمام السعة 9 والنصف صباحا واتباع إجراءات الدخول، والدخول لجميع الطلاب من ثلاث بوابات وهي البوابة الرئيسية للطلاب وبوابة كلية الأسنان وبوابة مستشفى الأسنان لمنع التكدس والزحام للحفاظ على الطلاب.

    وزير التعليم العالي يوجه بتوفير أقصى درجات التأمين في امتحانات الترم الثاني بالجامعات والمعاهد (صور)

    وأكدت الجامعة في تعليماتها، أنه على جميع الطلاب ارتداء الكمامة ويحذر خلعها طوال مدة وجود الطالب بمقر الجامعة، وعلى جميع الطلاب إظهار الكارنية الجامعي عند الدخول، ويمر الطالب مرحلة قياس درجة الحرارة ثم التعقيم الكلي قبل الدخول مع المحافظة على المسافات الآمنة وقت الدخول.

    وشملت الإجراءات، أن يتوجه الطلاب لأماكنهم بحسب المبنى والقاعة المبينة بجدول الامتحان، وأنه على كل طالب إحضار كافة مستلزماته من أدوات مكتبية، على أن يتلزم كل طالب داخل قاعة الامتحان بمكان الجلوس المخصص له للحفاظ على المسافة الآمنة بين الطلاب حيث تم تقليل الطاقة الاستيعابية للجان الامتحان حيث لا تقل المسفة عن 2 متر بين الطلاب.

    وشددت على أنه طبقا للقواعد الأكاديمية لا يسمح للطالب بدخول الامتحان بعد مضي نصف ساعة من بدء الامتحان، وبسمح بالخروج بعد مضي نصف الوقت، على أن يتلزم كافة الطلاب بتعليمات الأمن على أن يغادر الطلاب الجامعة بعد داء الامتحان مباشرة.

    الحكومة تحسم الجدل بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني في الجامعات للفرق النهائية

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق