• بحث عن
  • يوم صعب.. ملخص امتحانَي الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة (فيديو)

    السيد موسى

    داخل 2216 لجنة على مستوى الجمهورية، أدى طلاب الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، امتحان مادتي التاريخ لشعبة الأدبي، والفيزياء لشعبة العلمي بقسميه “علوم ورياضة”، بإجمالي 632 ألفا و846 طالبا وطالبة، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة وتنفيذ للإجراءات الوقائية.

    ويستعرض “القاهرة 24” خلال التقرير التالي، تفاصيل اليوم الذي وصفه الطلاب بأنه “صعب”، سواء على طلاب العلمي أو الأدبي:

    منذ اللحظات الأولى اليوم، وقبل الامتحان بقرابة ساعتين بدأ الطلاب يتوافدون على لجان الثانوية العامة، وسط حالة من القلق والتوتر، التي سيطرت عليهم وعلى أولياء الأمور، حيث جرت العادة على أن يكون امتحانات الفيزياء أو التاريخ “صعبة”، كما أشار عدد من الطلاب قبل بدء اللجان.

    وبدأ اليوم الثلاثاء، بإجراءات التعقيم للطلاب، وتوزيع المستلزمات الوقائية اللازمة تحت متابعة من مديري الإدارات التعلمية، وفقًا لتعليمات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، ونائبه الدكتور رضا حجازي، رئيس لجنة الثانوية، والذي تابع تواجد الملاحظين باللجان الساعة السابعة والنصف صباحًا، والإجراءات الوقائية لهم وللطلاب.

    وفي تمام التاسعة، ووفقًا لتعليمات الوزارة، أغلق رؤساء اللجان أبواب المدارس، وتم إجراءات دخول الطلاب للجان بشكل آمن  مع مراعاة تنفيذ إجراءات التباعد الاجتماعي، والإجراءات الوقائية، وانطلقت الامتحانات في جميع اللجان في موعدها الساعة العاشرة، سوى مدرسة بالزقازيق، تأخرت في بدأ الامتحان، الأمر الذي أدى إلى استبعاد رئيس اللجنة، كما نشر “القاهرة 24″، وأكدت وزارة التعليم.

    بعد قرابة 20 دقيقة، بدأت جروبات الغش الإلكتروني، تحت مسميات مختلفة، “شاومينج، تسريب 3 ث، امتحانات ثانوي، حل امتحانات ث”، في نشر أجزاء زعموا أنها لامتحانات الثانوية، سواء لمادتي التاريخ أو الفيزياء، ولم يمر سوى أوقات قليلة حتى كشفت مصادر لـ”القاهرة 24″، أنه تم التوصل لمن صوروا أتلك الأجزاء المنشورة وهو تابع لأحد لجان عين شمس “م.م”، وآخر بقنا، وهو ما أكدته التعليم في بيانها بعد نشر “القاهرة 24”.

    تأكيدًا لـ”القاهرة 24″.. ضبط المتهمين بتسريب امتحاني الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة (بيان)

    راجل الداخلية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، توصلت إلى أحد الأسخاص، والذي يدير جروب لتغشيش الطلاب إلكترونيًا، من الإسماعيلية، والتي تمكنت الأجهزة بعد جمع المعلومات، واتخاذ الإجراءات اللازمة من القبض عليه، وإغلاق الجروب.

    في تمام الواحدة، وبعد 3 ساعات من الامتحان، خرج الطلاب من اللجان، والذي أكد عدد كبير سواء في الشعبة العلمي أو الأدبي أن اليوم كان “صعبا”، حسب تعبيراتهم، مشيرين إلى صعوبة الامتحان وأنه يحتاج إلى وقت طويل للحل.

    “كلنا هبدنا في الحل”.. آراء طلاب الثانوية العامة شعبة أدبي في امتحان التاريخ

    طلاب شعبة أدبي، أعربوا عن استيائهم من امتحان التاريخ وصعوبته، مؤكدين على أنه كان فوق مستوى الطالب المتوسط، وبه أكثر من سؤال صعب، على خلاف امتحانات السنوات الماضية، فضلًا عن تركيزه على بعض النقاط غير المتوقعة، حيث وصل الأمر بإحدى الطالبات بقولها: “كلنا هبدنا في الحل”.

    أما عن طلاب شعبة علمي “علوم، ورياضة”، والذين أدوا امتحان الفيزياء، فأكدوا على أن الامتحان كان أغلبه أعلى من المستوى، وكان طويل للغاية، وبه العديد من النقاط الصعبة للغاية، وغير الواضحة وغير مباشرة، بقولهم: “مفيش لا مستوى طالب متوسط ولا الكلام اللي بيتقال.. الامتحان صعب”.

    أول تعليق من الطالب صاحب واقعة “العكاز” بامتحانات الثانوية العامة: “طلعت تريند” (فيديو)

    فريق مكافحة الغش الإلكتروني، رصد عدد 19 حالات غش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، في إدارات “عين شمس” بمحافظة القاهرة، و”أبو المطامير، و”وادي النطرون” بمحافظة “البحيرة”، و”الهرم” و”البدرشين” و”اطفيح” بمحافظة الجيزة، و”فوه” و”دسوق” بكفر الشيخ، و”منفلوط” بمحافظة أسيوط، و”الباجور” بمحافظة المنوفية، و”شرق الزقازيق” بمحافظة الشرقية، و”نجع حمادي” بقنا، و”شرق المحلة” بمحافظة الغربية، و”سنورس” و”طامية” بمحافظة الفيوم، و”العريش” بمحافظة شمال سيناء)، وتم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.

    كما رصدت الغرفة بعض الحالات الصحية المختلفة لعدد 9 طلاب و 2 من الملاحظين في محافظات (الجيزة، المنيا، القاهرة، الوادي الجديد، قنا، أسيوط) وتم نقلهم إلي المستشفى وذلك وفقًا لتقرير المسئول الصحي باللجنة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق