الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الأسمنت اليوم الثلاثاء 7 يوليو 2020 في الأسواق المصرية

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 07/يوليو/2020 - 02:00 م

تواصل أسعار الأسمنت اليوم الثلاثاء 7 يوليو 2020، استقرارها في السوق المصري بعد حالة الانخفاض الأخيرة في بداية الشهر الحالي، لتستمر الحالة الموجودة منذ تفشي وباء فيروس كورونا المستجد في مصر خلال شهر فبراير الماضي، والركود الذي خلفه في جميع المجالات.

وينشر موقع “القاهرة 24″، أسعار الأسمنت اليوم الثلاثاء 7 يوليو 2020 في الأسواق المصرية، في واحدة من سلسلة الخدمات التفصيلية التي يقدمها الموقع بصفة يومية للزوار والقراء، للتسهيل على الباحثين عن أسعار مواد البناء في مصر.

وألقى قرار اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بوقف تراخيص البناء لمدة 6 أشهر، بالإضافة إلى الحالة التي خلفها انتشار فيروس كورونا، بظلالها على حركة البناء في مصر وجميع دول العالم، لتصاب صناعة الحديد والأسمنت بالركود.

ويحتاج المصريون بشكل دائم، إلى معرفة أسعار الأسمنت بمختلف أنواعه، للوقوف على أفضل الأسعار وأفضل الخامات والجودات بين المصانع والشركات التي تتنافس على طرح الأسمنت في السوق المصري.

أسعار الأسمنت اليوم الثلاثاء 7 يوليو 2020

ويستعرض القاهرة 24، أسعار الأسمنت بأنواعه المختلفة، بما فيها الأسمنت البورتلاندي “الأسود”، أو الأسمنت الأبيض أو الأسمنت المقاوم أو حتى الأسمنت المخلوط، وذلك في سياق التقرير التالي.

اقرأ أيضًا: مخلص مباراة Real Madrid vs Athletic Club وهدف ريال مدريد

كما نعرض لمتابعينا أسعار الجبس الأبيض، والذي يبحث المستهلكين في مصر عن أسعاره مع أسعار الأسمنت، والمقارنة بين منتجات المصانع والشركات الخاصة، من حيث أقل سعر وأفضل جودة، نظرًا لأهمية الأسمنت والجبس في عمليات البناء والتشييد بشكل كبير.

سعر الأسمنت المسلح

يواصل الأسمنت المسلح استقرار أسعاره عند 755 جنيهًا مصريًا، مقابل 760 جنيهًا لطن الأسمنت في مصنع أسوان، مقابل سعر أسمنت الممتاز 770 جنيهًا، وسعر أسمنت بني سويف وسعر مصنع النصر 755 جنيهًا، فيما سجل مصنع أسمنت حلوان 745 جنيهًا مقابل 750 لأسمنت السويدي.

أما مصنع أسمنت قنا، فقد سجل الأسمنت المسلح سعر 600 جنيه للطن الواحد، في حين وصل سعر مصنع أسوان 630 جنيه للطن، واستقرت أسعار الأسمنت في مصنع السويدي عند سعر 650 جنيه للطن، متراجعًا عن 700 جنيه للطن خلال شهر يونيو الماضي.

الجدير بالذكر، أن عددًا من المصانع والشركات المنتجة للأسمنت في مصر، والتي ببلغ عددها حوالي 48 خط إنتاج منهما مصنعين تابعين للدولة، مقابل 18 مصنع خاص، فيما تتبع البقية نظام الشركات متعددة الجنسيات، تتنافس على طرح الأسمنت بأعلى جودة وبأقل سعر للمستهلك.

سعر الأسمنت المخلوط

من جانبه، حافظ الأسمنت المخلوط على استقرار أسعاره منذ في أخر شهرين، حيث بلغ مصنع العمران أسعارًا تتراوح بين 675 لأسمنت النخيل و685 جنيهًا مصريًا للطن الواحد في مصنع الواحة.

سعر الأسمنت المقاوم

أما عن سعر الأسمنت المقاوم للملوحة، فقد واصل استقرار أسعاره عند 775جنيهًا للطن الواحد، وهو نفس مصنع السويس سي ووتر.

على الجانب الأخر، بلغ أسمنت السويدي أسعارًا تتراوح عند 780 جنيهًا للطن، في الوقت الذي وصل فيه مصنع أسيك سي ووتر إلى أقل سعر بمبلغ 770 جنيهًا مصريًا.

سعر الأسمنت الأبيض

الأسمنت الأبيض العادي هو الأخر، حافظ على استقرار سعره عند سعر 2500 جنيه للطن الواحد، فيما سجل أسمنت سوبر سيناء سعر 2460 جنيهًا للطن الواحد، كما بلغ أسمنت سوبر رويال مبلغ 2430 جنيهًا مصريًا للطن الواحد، بينما وصل مصنع الواحة إلى مبلغ 2425 جنيهًا للطن.

أسعار الجبس اليوم

تتباين أسعار الجبس اليوم الثلاثاء 7 يوليو 2020 في مصانعه المختلفة، محققة استقرارًا كبيرًا بين المصانع المختلفة، حيث بلغ مصنع جبسينا “سيناء”  أعلى سعر والذي وصل إلى 850 جنيهًا مصريًا للطن الواحد.

اقرأ أيضًا: خطر يداهم العالم.. ما هو حيوان المرموط الذي تسبب في ظهور الطاعون الدبلي بالصين؟

أما بالنسبة لمصنع الدولية الجبس، فقد بلغ 700 جنيه للطن الواحد، ومن بعده مصنع المعمار الذي سجل 690 جنيهًا للطن نفس سعر مصنع العامرية، فيما سجل مصنع السويس أرخص سعر بمبلغ 580 جنيهًا مصريًا للطن الواحد.

تابع مواقعنا