الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استقرار أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 7 يوليو 2020 في الأسواق المحلية

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 07/يوليو/2020 - 01:30 م

استقرت أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 7 يوليو 2020 في أسواق مواد البناء والتشييد، عقب حالة من التراجع شهدتها أسعار بعض المصانع خلال الأيام الماضية، بسبب حالة الركود التي تشهدها الأسواق في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا على الاقتصادات المختلفة.

وخفضت عدد من الشركات أسعار الحديد في الأسبوع الأول من شهر يوليو الجاري بقيمة 250 جنيه، بهدف دفع المواطنين على شراء منتجاتهم التي تشهد حالة من الضعف الشديد في عمليات السحب عليها من قبل المواطنين، على إثر التداعيات المالية التي ألقى بها فيروس كورونا على كافة الفئات.

أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 7 يوليو 2020

ويهتم الكثير من المصريين بالتعرف على أسعار مواد البناء والتشييد ومن بينها أسعار الحديد بشكل يومي، للتعرف على اخر المستجدات التي تطرأ على الأسواق المحلية.

وينشر موقع “القاهرة 24” فيما يلي أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 7 يوليو 2020، ضمن سلسلة خدمات يقدمها لقرائه ومتابعيه تشمل أسعار الأسمنت والذهب وأسعرا بعض العملات الأجنبية والعربية.

سعر حديد عز

استطاع حديد عز أن يواصل استقراره عند أخر تراجع شهدته الأسعار في شهر مارس الماضي، ليسجل 9750 جنيهًا كأقل سعر و 9800 جنيه كأعلى سعر للحديد في الأسواق.

اقرأ أيضا..انخفاض سعر الدولار.. أسعار العملات اليوم الثلاثاء 7 يوليو 2020 في البنوك المصرية

سعر حديد الجارحي

ومقارنة بـ أسعار الحديد التي سجلها مصنع الجارحي خلال شهر يونيو الماضي، سجلت الأسعار تراجعًا جديدًا بقيمة 500 جنيه للطن الواحد ليسجل بلغ سعر حديد الجارحي اليوم الاثنين 9200 جنيهًا للطن.

سعر حديد المصريين

وفي مصنع حديد المصريين وصلت أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 7 يوليو 9500 جنيهًا للطن، متراجعًا بقيمة 300 جنيه للطن مقارنة بأسعار الشهر الماضي.

سعر حديد مصر ستيل

وفي مصنع حديد مصر ستيل وصل سعر طن الحديد اليوم الثلاثاء 7 يوليو 2020 إلى 9200 جنيه للطن الواحد، ليواصل استقراره منذ بداية الشهر الجاري.

وفي مصنع حديد بشاي سجلت أسعار الحديد تراجعًا بقيمة 250 للطن منذ مطلع شهر يوليو الجاري لتسجل 9400 جنيهًا للطن، كما سجل 9200 جنيهًا في مصنع حديد المراكبي.

اقرأ أيضا..طالع.. أسعار السمك اليوم الثلاثاء 7 يوليو 2020 في الأسواق المصرية

وتشهد أسعار الحديد والأسمنت حالة من التراجع منذ شهر فبراير الماضي بسب أزمة فيروس كورونا وتداعياته على العديد من القطاعات الاقتصادية، فقد وصلت أسعار الحديد في سبتمر الماضي إلى ما يقارب 11 ألفًا و500 جنيه، في الكثير من المصانع المتنافسة في مصر.

كما أدى قرار وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، بوقف اصدار تراخيص البناء في القاهرة الكبرى وعواصم المدن في كافة انحاء الجمهورية، إلى زيادة حالة الركود التي تشهدها أسواق مواد البناء والتشييد في مصر، وتسبب ذلك في تراجع أسعار الحديد مرة أخرى خلال شهر يوليو الجاري، في محاولة لجذب المواطنين على شرائه خلال الأيام الجارية.

تابع مواقعنا