الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التحفظ على صفوت الشريف بعد تسليم نفسه للمحكمة وترحيله للسجن (تفاصيل)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 07/يوليو/2020 - 01:12 م

تحفظت قوات الأمن علي صفوت الشريف بعد تسليمه لنفسه لحرس المحكمة صباح اليوم وجاري ترحيله الي السجن لحين ميعاد جلسة النطق بالحكم المحددة.

وحجزت دائرة الثلاثاء “ب” بمحكمة النقض، الطعن المقدم من صفوت الشريف وزير الاعلام الأسبق ورئيس مجلس الشورى في عهد الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، وذلك علي الحكم الصادر ضده في قضية اتهامه بالكسب غير المشروع لجلسة 15 سبتمبر المقبل للنطق بالحكم.

الحبس سنة وغرامة 500 ألف جنيه لنجل صفوت الشريف بتهمة التهرب الضريبي

وفي وقت سابق قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى، بالسجن ثلاثة سنوات، وتغريمه مبلغ 99 مليون و49 ألف و974 جنيه.

وألزمت المحكمة «الشريف» برد مثل هذ المبلغ، وذلك في مواجهة زوجته إقبال هانم، ونجله إيهاب، وأشرف ونجلته إيمان، بقدر ما استفادوا من كسب غير مشروع، مع إلزامه بالمصاريف الجنائية، كما قضت المحكمة ببراءة المُتهم إيهاب صفوت الشريف مما أسند اليه، مع إلزامه بالرد على النحو الوارد بمنطوق الحكم البند أولاً في اتهامهم بالكسب غير المشروع واستغلال النفوذ في جني ثروة طائلة بطرق غير مشروعة.

صدر الحكم برئاسة المستشار عبدالتواب إبراهيم، وعضوية المستشارين وجدي عبدالمنعم، وصلاح عبدالرحمن، وأمانة سر محمد علاء حمزه، وأحمد كمال.

السجن 3 سنوات لصفوت الشريف في «الكسب غير المشروع»

تابع مواقعنا