الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرئيس السيسي يتقدم الجنازة العسكرية للفريق العصار بمسجد المشير طنطاوي (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 07/يوليو/2020 - 01:32 م

تبدأ الآن مراسم تشييع جثمان الفريق محمد سعيد العصار، من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس.

وتقدّم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنازة العسكرية لوزير الدولة للإنتاج الحربي، الفريق فخري محمد سعيد العصار، الذي وافته المنية أمس.

وقد أُقيمت الجنازة بمنطقة المراسم العسكرية، بمسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس، بحضور الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد ذكي القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعددٍ من الوزراء وكبار رجال الدولة، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسة، وكبار قادة القوات المسلحة، وعددٍ من قدامى قادة القوات المسلحة.

ومن جانبه، قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: “إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصل منذ قليل، إلى مسجد المشير محمد طنطاوي؛ لحضور تشييع جثمان الفريق محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي”.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد نعى الفريق محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، الذي وافته المنية أمس.

وكتب السيسي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “فقدت مصرنا العزيزة رجل دولةٍ من طراز فريد، وقيمة وطنية عظيمة، هو الفريق محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، والذي وافته المنية اليوم، لقد كان الفقيد من أخلص الرجال الذين خاصوا غمار التحدي من أجل وطننا العظيم، ولم يدخر من أجله جهدًا، بل كان دائمًا في صدارة رجال مصر المدافعين عنها في لحظاتٍ فارقة ودقيقةٍ من تاريخها..اللهم ارحم الفقيد العزيز، ونسأل لأسرته وذويه الصبر والسلوان”.

كما نعت رئاسة الجمهورية وفاة الفريق محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيانٍ: “تنعى رئاسة الجمهورية ببالغ الأسى والحزن الفريق محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، الذي انتقل إلى جوار ربه مساء اليوم، لتفقد مصر أحد رموزها العسكرية الفذة، مقاتلًا وهب حياته لخدمة وطنه، وحكيمًا شارك في مسؤولية إدارة البلاد في فترةٍ عصيبة شهدت تحدياتٍ جسيمة كادت تعصف بالوطن”.

وتابعت: “إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، إذ يعرب باسمه وباسم مصر شعبًا وحكومةً عن خالص عزائه ومواساته إلى أسرة الفقيد، يدعو المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته”.

تابع مواقعنا