الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ترشيح أنجين ألتان بدلا من شاتاي أولسوي لمسلسل “بربروس”

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 07/يوليو/2020 - 05:24 م

يهتم الجمهور العربي بالأعمال التركية نظرا لما تحتويه من قصص مشوقة، مليئة بالدراما والأحداث الاجتماعية، بجانب الأعمال التاريخية، والتي يتناولون بها السير الذاتية لأبطالهم، واستعراض أحداث الخلافة العثمانية، ولذلك يبحث الجمهور عن تلك الأعمال، لمعرفة كل جديد بها.

ويتداول محبي الأعمال التركية في تلك الفترة العديد من الأقاويل حول تقديم مسلسل بعنوان “بربروس”، والذي سيتناول سيرة البحار خير الدين باشا، وﺍﺳﻤﻪ ﺍﻷﺻﻠﻲ ﺧﻀﺮ ﺑﻦ ﻳﻌﻘﻮﺏ الملقب ‏بأمير وأسد البحار، كما لقبه ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﻥ ﺳﻠﻴﻢ ﺍﻷﻭﻝ ﺑﺨﻴﺮ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺑﺎﺷﺎ، ‏بينما ﻋﺮﻑ ﻟﺪﻯ ﺍﻷﻭﺭﻭﺑﻴﻴﻦ بـ”بارباروسا” ﺃﻱ “ﺫو ﺍﻟﻠﺤﻴﺔ ﺍﻟﺤﻤﺮﺍﺀ”، ‏امتاز بالذكاء والشجاعة والقوة‎.‎

وكان تم الإعلان عن بعض الأسماء المرشحة لتقديم المسلسل، وكان أبرزهم النجم شاتاي أولسوي، وكان سيقدم أهم شخصية بالمسلسل وهو خير الدين باشا، ولكنه فاجئ الجمهور بانسحابه من المسلسل، وتداولت بعض الأنباء حول انسحابه بسبب تأخير البدء في عمل المسلسل، على عكس ما تم الاتفاق عليه مسبقا.

وانتشرت بعض الأخبار في الفترة الماضية، خبر انضمام الممثل التركي أنجين ألتان بطل مسلسل أرطغرل، لطاقم عمل المسلسل، ليكون خليفة شاتاي لتجسيد الدور الرئيسي، ولكن حتى الآن لم يتم حسم موقفه أو حتى ترشيح أي نجم آخر للانضمام للمسلسل.

ويعد شخصية خير الدين من الشخصيا الاسطورية بكل المقاييس، لأنه أحد أكبر قادة الأساطيل العثمانية، وممن البطولات التي قدمها كانت سحق ﺃﺳﻄﻮﻝ ﺷﺎﺭﻝ ﺍﻟﺨﺎﻣﺲ ﻓﻲ ﻣﻌﺮﻛﺔ ‏”ﺑﺮﻳﻔﻴﺰﺍ”، ﺍﻟﺘﻲ ﺃﻣﻨﺖ ﺳﻴﻄﺮﺓ دولة الخلافة ﻋﻠﻰ ﺷﺮﻕ ﺍﻟﻤﺘﻮﺳﻂ ﻟﻤﺪﺓ ‏‏33 ﻋﺎما، ﻭأنقذ ﺧﻴﺮ ﺍﻟﺪﻳﻦ 70 ألف ﻣﺴﻠﻢ ﺃﻧﺪﻟﺴﻲ ﻣﺴﺘﺨﺪما ‏ﺃﺳﻄﻮلا ﻣﻦ 36 ﺳﻔﻴﻨﺔ ﻓﻲ 7 ﺭﺣﻼﺕ.

وتولى خير الدين ولاية الجزائر بعد استشهاد أخيه عروج في ‏معركة تلمسان، واتبع نهجه في الجهاد ضد الإسبان، كما استطاع تجميع القوات الإسلامية في الجزائر ليبث فيها روح ‏الجهاد نحو صد أعداء الإسلام عن التوسع في ‏موانئ الشمال الإفريقي.

ووقتها أمده السلطان سليم الأول بقوة من السلاح ‏وبألفين من الجنود، ثم دخل تحت سيادة الدولة العثمانية ‏لتوحيد المسلمين، وبالتالي واصل خير الدين جهاده البحري وتمكن من ‏طرد الإسبان من السواحل الجزائرية، وطاردهم حتى وصلوا ‏سواحلهم.

مسلسل ابنة السفير الحلقة 17 والأخيرة تتصدر “جوجل” بعد عرضها

مسلسل قيامة عثمان الحلقة 27.. أحداث مثيرة وترقب للموسم الثاني

تابع مواقعنا