الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سامسونج تتوقع ارتفاع أرباحها في الربع الثاني رغم كورونا

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 07/يوليو/2020 - 09:51 ص

أعلنت شركة “سامسونج إلكترونيكس” الكورية الجنوبية اليوم الثلاثاء أن ارباحها التشغيلية في الربع الثاني من المحتمل أن ترتفع بنسبة 23% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وفي مؤشر أرباحها، توقعت عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي أن تصل أرباح التشغيل إلى 1ر8 تريليون وون (8ر6 مليار دولار ) للفترة من أبريل إلى يونيو، حسبما أفادت وكالة يونهاب للأنباء.

ويتوقع أن تنخفض إيرادات الشركة في ذلك الربع بنسبة 7% إلى 52 تريليون وون (6ر43 مليار دولار)، ولم تفصل شركة سامسونج، أداء أقسام الأعمال الخاصة بها ، قائلة إنها ستعلن عن الأرباح التفصيلية في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وكانت الشرك وهي تعد أكبر شركة مصنعة لرقائق الذاكرة والهواتف المحمولة في العالم، قد حققت زيادة في الأرباح التشغيلية في الربع الأول بنسبة 3% إلى 6.4 تريليون ون (5.2 مليار دولار) بدعم من الطلب القوي على الرقائق وانخفاض إنفاق التسويق للهواتف.

وحقق قطاع الرقائق في سامسونج أرباحا تشغيلية قيمتها 3.99 تريليون ون في الربع الأول بانخفاض 3% على أساس سنوي.

وحقق قطاع الهواتف المحمولة أرباحا تشغيلية بقيمة 2.65 تريليونون بارتفاع 17% على أساس سنوي.

الا انها توقعت في ابريل الماضي،انخفاضا في الأرباح في الربع الثاني بفعل تراجع في مبيعات الهواتف الذكية والتلفزيونات بسبب تفشي فيروسكورونا على الرغم من بقاء قطاع صناعة الرقائق قويا.

وقالت الشركة إنه على الرغم من أن تعليمات العمل من المنزل والنمو المتصل بها في التعليم عبر الإنترنت عززت الطلب على رقائق الذاكرة، فإن توقعات الهواتف الذكية والتلفزيونات فاترة حيث تخلى المستهلكون عن الإنفاق الاختياري.

تابع مواقعنا