الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“سويفل” تسجل خروج من حسابات جميع مستخدميها بعد اكتشاف خرق أمني لمنصتها

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 07/يوليو/2020 - 09:54 ص

قالت شركة سويفل SWVL للنقل التشاركي، إنها تعرضت لعملية اختراق أمني لبيانات مستخدميها، مساء 3 يوليو 2020. لا يزالون يحققون فيه، مشيرين الي ان البيانات التي تم اختراقها تقتصر على الأسماء وعناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف. مؤكدين أن كلمات المرور ومعلومات بطاقة الائتمان لم تتأثر أو تكشف.

ونشرت عبر موقعها الالكتروني رسالة قالت فيها:“نأمل أن تكون أنت وعائلتك في صحة جيدة وأن تحافظ على سلامتك. بصفتك أحد عملائنا الكرام، يجب أن تدرك أن إحدى القيم الأساسية لـ Swvl كانت دائمًا تتمحور حول العملاء، والتي يتم غرسها في قلب كل عضو في فريق Swvl، وهو شيء نفخر بتحقيقه كل يوم، و على هذا النحو  فإن الشفافية ليست مسؤوليتنا فقط، بل هي التزامنا مدى الحياة تجاهك كعميل، واستمرارًا لاتجاهنا في أن نكون منفتحين وصادقين مع عملائنا، نود إبلاغكم بأن فريقنا حدد مؤخرًا خرقًا أمنيًا تضمن دخولًا غير مصرح به لأنظمتنا”.

وتقول سويفل SWVL، إنهم اتخذوا عددًا من الخطوات عندما علموا بالانتهاك، حيث قاموا بإعادة إنشاء جميع مفاتيح الوصول الخاصة بهم إلى أنظمتهم وبنيتهم ​​التحتية، وقاموا بتسجيل الخروج من جميع العملاء من حساباتهم، وراجعوا امتيازات الوصول، و جدار الحماية وضوابط الوصول وعززوا أنظمتهم.

“سويفل”: نتعاون مع السفارة المصرية في كينيا لإجلاء المصريين العالقين

وقالت الشركة، أيضًا أنه تم معالجة الثغرات وتعمل للتأكد من عدم تكرار ذلك مرة أخرى. واكدت أنها وظفت فريقًا من “كبار خبراء الأمن السيبراني” لمساعدتهم على حل الانتهاك.

وحثت الشركة عملائها على اتخاذ الخطوات التالية لحماية حساباتهم، نحث مستخدمي SWVL على تحديث كلمات المرور الخاصة بهم حيث يجب على المرء استخدام مزيج من الأحرف وعدم استخدام كلمات المرور المستخدمة في المواقع الأخرى”.

ونبهت عملائها أنها لن ترسل بريدًا إلكترونيًا أو يتصلون بهم أو يرسلوا رسالة إلكترونية لأي تفاصيل شخصية، لطلك تنصح سويفل المستخدمين بتجنب النقر على أي روابط أو تنزيل المرفقات من عناوين البريد الإلكتروني غير المألوفة.

“إذا حصلت علي هذا الايميل او الروابط، فأبلغ عنها عبر تطبيق SWVL أو أرسلها بالبريد الإلكتروني على [email protected] وتجنب فتح هذه على الروابط المشبوهة”.

أول رد من “سويفل” بعد موافقة “حماية المنافسة” على استحواذ “أوبر” على “كريم”

تابع مواقعنا