الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طاقة ومحلية النواب يوافقان على إنشاء هيئة جهاز تنظيم إدارة المخلفات كهيئة اقتصادية

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 07/يوليو/2020 - 12:38 م

وافقت لجنة برلمانية مشتركة من لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة طلعت السويدي، ومكتب لجنة الإدارة المحلية برئاسة أحمد السجيني، باجتماعها الان على إنشاء هيئة عامة تسمى “جهاز تنظيم إدارة المخلفات”.

وحسب المادة الثالثة التي وافقت عليها اللجنة البرلمانية المشتركة، تنشأ هيئة عامة تسمى “جهاز تنظيم إدارة المخلفات” يكون للجهاز الشخصية الاعتبارية العامة، ومقره الرئيسي مدينة القاهرة، ويتبع الوزير المختص، ويجوز بقرار من رئيس مجلس الإدارة إنشاء فروع أو مكاتب للجهلد بالمحافظات الأخري.

وخلال مناقشة المادة الثالثه أثار رئيس لجنة الإدارة المحلية أحمد السجيني، تسأؤلات حول العلة من كون الجهاز الجديد المزمع إنشاءه هيئة اقتصادية، في حين أن رؤساء اللجان خلال مناقشات الموازنة العامة للدولة للعاك المالي الجديد 2020/2021، تحدثوا سلباً عن هذه الهيئات لكون معظمها يتعرض للخسائر مما يحمل الخزانة العامة مليارات الجنيهات.

النواب يوافق على قانون تنظيم إدارة المخلفات بحضور وزيرة البيئة

وعقب المستشار القانوني لوزارة البيئة ياسر عبد الله، بالتأكيد أن القانون يجعل من الجهاز هيئة عامة علي أن تعد موازنتها علي نمط الهيئات الاقتصادية، وذلك للتصدي للمشاكل التي واجهت جهاز ادارة المخلفات سابقا في شأن ترحيل الفوائض بالاضافة إلي اشكالية إبرام العقود.

وزيرة البيئة: الانتهاء من المدافن الصحية للمخلفات خلال عامين

تابع مواقعنا