الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عزل الصحفي محمد منير في العجوزة بعد إصابته بكورونا.. والصحة تتابع حالته مع نقيب الصحفيين

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 07/يوليو/2020 - 05:27 م

أصدر محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين، بيانًا إلى الجمعية العمومية للنقابة حول ما أثير بشكل مغلوط عن تقصير النقابة في ملف العلاج من كورونا، وعلاج الكاتب الصحفي محمد منير.

وقال كامل: “أولا: بعد واقعة إلقاء القبض على الأستاذ العزيز محمد منير، وخلال تواجدي بنيابة أمن الدولة لحضور التحقيق معه، لم ينقطع الاتصال مع النقيب طوال اليوم الذي أكد على إجرائه كافة الاتصالات.. أولاً لمحاولة إطلاق سراحه، وثانيًا لتوفير العلاج والكشف الطبي عليه”.

وتابع: “ثانيًا: سمحت لي نيابة أمن الدولة بمقابلة الأستاذ محمد منير للاطمئنان عليه بمقر النيابة، وأكد لي أنه لم يتعرض لأية إساءة أو تجاوز منذ لحظة القبض عليه. ثالثًا: أسفرت جهود النقيب عن نقل الأستاذ محمد منير من مقر حبسه بقسم الطالبية إلى مستشفى الهرم لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، بقرار من نيابة أمن الدولة مشكورة. رابعًا: خلال فترة حجز الأستاذ محمد منير بقسم الطالبية تم تمكيني وتمكين أسرته ومحاميه من زيارته بشكل يومي للاطمئنان عليه، مع السماح لنا بإدخال كل متطلباته من علاج ومأكل وغيرها، ولم نر خلال تواجدنا بالقسم سوى تعامل بكل احترام يستحق توجيه الشكر لكل الضباط والأفراد بقسم شرطة الطالبية، وهو ما يستوجب توجيه الشكر لهم ولمديرية أمن الجيزة ومن قبلهم السيد وزير الداخلية”.

واستكمل: “خامسًا: بسبب عدم وجود جهاز أشعة مقطعية بمستشفى الهرم يتناسب وحالة الأستاذ محمد منير تم نقله إلى مستشفى سجن طرة وتم إجراء كافة الإجراءات الطبية اللازمة له بصورة فاجأت الأستاذ محمد منير، الذي وصف المستشفى بأنه متميز في اتصاله بالنقيب عقب إخلاء سبيله. سادسًا: أصدرت نيابة أمن الدولة مشكورة قرارا بإخلاء سبيل الأستاذ محمد منير من مقر محبسه الأخير بمستشفى سجن طرة، وبعد جهود النقيب الأستاذ ضياء رشوان عاد الأستاذ محمد منير بصحبة شقيقه الزميل الأستاذ حازم منير إلى منزله”.

الإفراج عن الكاتب الصحفي محمد منير دون ضمانات

وأردف: “سابعًا: شعر الأستاذ محمد منير بأعراض مرضية يوم السبت الماضي عقب إخلاء سبيله وأطلق استغاثة عبر صفحته الشخصية، وبناء عليها تواصل معه النقيب الأستاذ ضياء رشوان والزميل أيمن عبدالمجيد رئيس لجنة الرعاية الاجتماعية الذي قام بإرسال خطاب تحويل حجز بمستشفى المعلمين لمنزل الأستاذ محمد منير، إلا أن النقيب ووفقا لاتصالي به يومها أكد أن الأستاذ محمد منير طلب نقله إلى مستشفى الشبراويشي، فقام النقيب بإرسال خطاب تحويل علاج بمستشفى الشبراويشي مع موظف من النقابة للأستاذ محمد منير في منزله، وبناء عليه ذهب إلى المستشفى وأجرى بعض الفحوصات حيث أكدت له الطبيبة وجود مشكلة بالقلب تستلزم علاجًا لمدة أسبوع بالمنزل، وأن حجزه بالمستشفى يستلزم التأكد من عدم إصابته بفيروس كورونا وهو ما ليس متاحا بالمستشفى، وعاد بعدها الأستاذ محمد منير لمنزله”.

واستطرد” “ثامنًا: فوجئنا صباح اليوم باستغاثة أطلقها الأستاذ محمد منير يطلب خلالها نقله للمستشفى على الفور تواصلت معه الساعة 8 صباحًا وطلبت بيانات حالته وكذلك فعل زميلي أيمن عبدالمجيد رئيس لجنة الرعاية الاجتماعية وأبلغ بتفاصيل حالته لمجلس الوزراء، وقام النقيب الأستاذ ضياء رشوان بالتواصل مع مجلس الوزراء ووزارة الصحة وهو التواصل الذي أسفر عن إرسال سيارة إسعاف قامت بنقله إلى مستشفى أم المصريين حيث أجرى الفحوصات الطبية اللازمة، وأعقب ذلك نقله بسيارة إسعاف الساعة 3 عصر اليوم إلى مستشفى العجوزة الذى وصل إليه في تمام الساعة 3 ونصف عصرًا وتم حجزه بالمستشفى لحين الاطمئنان على حالته الصحية والتأكد من إصابته بفيروس كورونا من عدمه. تاسعا: قام النقيب عصر اليوم بإرسال 5 خطابات تحويل لإجراء مسحة كورونا لأسرة الأستاذ محمد منير المخالطين له”.

وأشار عضو مجلس نقابة الصحفيين: “لا يسعني سوى تقديم الشكر أولا لنقيب الصحفيين الأستاذ ضياء رشوان لإدارته ملف علاج الصحفيين من فيروس كورونا بشكل احترافي يشهد الله أنني شاهد عليه بشكل يومي منذ بداية الأزمة، والشكر أيضا على جهوده لإخلاء سبيل الأستاذ محمد منير وتوفير الرعاية الطبية له، ولا يفوتني أن أقدم شكري لمجلس الوزراء ووزارة الصحة على دورها في توفير الرعاية الصحية للصحفيين وأسرهم منذ بداية الأزمة من خلال تواصل النقيب اليومي بهم، كما لا يفوتني توجيه الشكر للسيد النائب العام ونيابة أمن الدولة ووزير الداخلية عقب قرار إخلاء سبيل الأستاذ محمد منير”.

إخلاء سبيل 3 ونقل آخر للمستشفى.. بيان عاجل من “الصحفيين” بشأن المحبوسين

واختتم كامل بيانه، بالدعوات بالشفاء والصحة والعافية للأستاذ العزيز محمد منير، معربًا عن أمله في إخلاء سبيل الصحفيين المحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا مختلفة.

وعلم “القاهرة 24″، أن الكاتب الصحفي محمد منير تأكد إصابته بفيروس كورونا المستجد، وتم عزله في مستشفى العجوزة المخصص لعزل مصابي كورونا، وحالته مستقرة.

وخُصص للكاتب الصحفي محمد منير، جناح داخل مستشفى العزل بالعجوزة مجهز على أعلى مستوى، فضلًا عن وجود خط اتصال دائم بين الكاتب الصحفي ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، لمتابعة الحالة الصحية للصحفي محمد منير.

تابع مواقعنا