الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غلق وحدة صحية بـ”الجنزير” في سوهاج يثير غضب الأهالي (فيديو)

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 07/يوليو/2020 - 07:01 م

عبر أهالى قرية أولاد الشيخ غرب التابعة لمركز المنشأة جنوب سوهاج، عن استيائهم من غلق الوحدة الصحية بالقرية بالأقفال والجنازير الساعة  الحادية عشر صباحاً، رغم أنها تخدم 15 ألف نسمة وقوتها 12 موظفا بينهم طبيب أسنان.

ويقول ناصر حامد الشريف مزارع من أهالي القرية، أن نجله تعرض أمس الاثنين للدغة عقرب أثناء لهوه بالمنزل، حيث ذهبنا إلى الوحدة الصحية بالقرية لأخذ مصل العقرب ووجدناها خاوية ومغلقة بالجنازير، ولم نجد من يسعفنا وذهبنا إلى مستشفى المنشأة المركزى التى تبعد عن منزلنا 20 كيلو متر، والحمد لله تم إنقاذ الطفل”.

وطالب ناصر المسؤولين بمديرية الصحة بسوهاج بتوفير طبيب وممرضة للوحدة الصحية بالقرية أفضل من اغلقها بالجنازير وإنقاذ أرواح المرضى خاصة في الفترة المسائية لعدم توافر وسائل النقل بالقرية وبعد المسافة عن المستشفى المركزى مما يعرض أرواحنا للخطر.

نقل طالب للاشتباه في إصابته بفيروس كورونا أثناء أداء امتحانات الثانوية العامة بسوهاج

فيما قال العربى محمود يوسف موظف بوزارة الأوقاف من أبناء قرية أولاد الشيخ غرب، إن الوحدة الصحية تخدم مايقرب من 15 ألف نسمة وعلى قوتها وفق كشوف مديرية الصحة بسوهاج 12 موظف بين طيب وممرض وعامل، ولكنها تغلق أبوابها عند دقادت الحادية عشر صباحاً كل يوم فى وجه المواطنين ومحدودي الدخل مشيراً إلى أن المواطن البسيط فى القرية لا يمتلك إلى دابته التى يذهب بها إلى الحقل فكيف يستطيع نقل طفل او طفلة تعرض لاحالة إعياء مفاجئ او لدغ عقرب إلى مستشفى دار السلام المركزى).

وأوضح العربي لـ”القاهرة 24″ أن محافظ سوهاج السابق وجه بمديرية الصحة بسوهاج لتوفير طبيبة للوحدة لخدمة اهالى القرية، وتم بالفعل حضور الطبيبة ولم تكمل شهرين وتم انتدابها لمكان آخر وأصبحت الوحدة الصحية خرابة حتى الآن.

وطالب العربى بسرعه توفير ممرض وطبيب لخدمة اهالى القرية تنفيذاً لتوجيهات الريئس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتوفير حياة كريمة للمواطنين البسطاء.

تابع مواقعنا