الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فيس بوك تستغل الهجوم علي “تيك توك” وتطلق أداة علي انستجرام تحل محل التطبيق

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 07/يوليو/2020 - 09:57 ص

استغلت شركة فيس بوك، قيام الهند مؤخرا بحظر تطبيق “تيك توك” الصيني  للقيام بإطلاق أداة “ريلز” (Reels)  الجديدة التي تستخدمها منصة أنستجرام -المملوكة لها-  لتتيح لمستخدميها تسجيل فيديوهات قصيرة مشابهة لتيك توك .

وحظرت الهند مؤخرا تطبيق تيك توك مع 58 تطبيقًا صينيًا آخر. وهو مايعد مواجهة عنيفة امام لصعود السريع للتطبيق هناك، بعد انتشاره عالميا في العامين الماضيين.

وتُستخدم  اداة “ريلز” (Reels) لتعديل الفيديوهات،حيث تسمح للأشخاص بصناعة مقاطع فيديو قصيرة لمدة 15 ثانية على غرار تيك توك. ويمكن لمستخدمي الأداة تسجيل مقاطع فيديو وضبط سرعتها وتزويدها بالموسيقى أو استعارة الصوت من مقاطع فيديو خاصة بالآخرين، وهو ماتفعله ميزة “Duet” في تطبيق تيك توك.

وبدأ مستخدموا انستجرام في الهند بالفعل بتلقي الأداة الجديدة من خلال تحديث، فيما أكد متحدث باسم فيسبوك أن الشركة تخطط لإطلاق الأداة على نطاق أوسع.

وقال:”نحن نخطط لبدء اختبار نسخة محدثة من أداة (Reels) في المزيد من البلدان”.

وأضاف:” تمثل (Reels) طريقة ممتعة وخلاقة للناس للتعبير عن أنفسهم والتسلية، ونحن متحمسون لتقديم هذه النسخة الجديدة إلى المزيد من مجتمعنا العالمي، ولا توجد في الوقت الحالي خطط أخرى لمشاركة تاريخ الإطلاق أو البلدان”.

كما أعلنت فيسبوك حديثًا عن إغلاق تطبيق الفيديو المستقل المشابه لتيك توك، واطلقت عليه (Lasso)، مع تكهنات بأن ذلك جاء نتيجة اطلاق أداة (Reels)، حيث أن الشركة قد تلجأ إلى تجنيد أنستجرام في المعركة ضد التطبيق الصيني.

تابع مواقعنا