الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

آخر تطورات موعد فتح قاعات الأفراح في مصر بالتفصيل

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 07/يوليو/2020 - 05:56 م

تزايد بحث المصريون الفترة الأخيرة حول موعد فتح قاعات الأفراح في مصر بعدما عادت الحياة تدريجيًا بعد توقف استمر لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا.

وبعد شهور من الإغلاق الكامل بدأت الحياة تعود تدريجيًا، بعدما أعلنت الحكومة المصرية عن خطة التعايش مع فيروس كورونا، عن طريق إعادة فتح الأندية والمقاهي ودور السينما والعبادة، ولكن بضوابط محددة، للحد من انتشار الفيروس المستجد.

الأمر الذي جعل عدد كبير يبحث عن موعد فتح قاعات الأفراح في مصر، خصوصًا بعدما تأجلت العديد من الأفراح والاحتفالات بسبب قرار إغلاق القاعات.

موعد فتح قاعات الأفراح في مصر

ترددت عدة أنباء الفترة الأخيرة، عن وجود اتجاه لدى مجلس الوزراء المصري بإعادة فتح قاعات الأفراح منتصف شهر يوليو الجاري.من جانبه رد قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري، على حقيقة فتح قاعات الأفراح والعزاء منتصف الشهر الجاري.

وقال”سعد الدين” خلال تصريحات لبرنامج “التاسعة” المذاع على القناة الأولى المصرية، أنه لا صحة لما تم تداوله بشأن السماح بفتح قاعات الأفراح والعزاء، خلال الفترة الحالية، ضمن خطة الحكومة للتعايش مع فيروس كورونا.

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء: “كل ما يثار بشان إعادة فتح قاعات الأفراح خلال الفترة الحالية، مجرد تكهنات وشائعات لا أساس لها من الصحة، وليس هناك حاليًا أي جديد عما صدر في القرارات الأخيرة التي أعلنها الدكتور مصطفى مدبولي، بشأن خطة التعايش مع الفيروس”.

خطة الحكومة للتعايش مع كورونا

وكان مجلس الوزراء المصري، قد أعلن حزمة من القرارات نهاية يونيو الماضي، للتعايش مع فيروس كورونا، والتي جاء أبرزها:

-إعادة فتح المطاعم والمقاهي المقبل بـ25% فقط من طاقتها الاستيعابية، مع منع تقديم الشيشة.

-غلق المحال والمولات التجارية من التاسعة مساءً بدلاً من السادسة.

-منع المطاعم والمقاهي من استقبال الزبائن من العاشرة مساءً، على أن تقدم خدماتها “ديليفري” من العاشرة مساء حتى السادسة صباحًا.

-استمرار غلق الحدائق والمتنزهات والشواطئ.

-استمرار عمل وسائل النقل الجماعي حتى منتصف الليل.

-عودة الصلوات الخمس بالمساجد مع تعليق الصلوات الرئيسية.

-إعادة فتح المسارح والسينمات بطاقة 25%.

-إلغاء حظر التجوال مع فرض الإجراءات الاحترازية.

وكان مجلس الوزراء المصري أعلن إغلاق قاعات الأفراح ودور السينما والأندية ومراكز الشباب، منذ مارس الماضي كإجراء احترازي لمكافحة الفيروس المستجد.

اقرأ أيضًا

كيف تحمي أولادك من التيك توك بعد انتهاكه لحقوق الطفل؟

تابع مواقعنا