الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الخارجية الأمريكي: ندرس حظر تطبيقات التواصل الاجتماعي الصينية ومنها “تيك توك”

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 07/يوليو/2020 - 09:36 ص

تدرس الولايات المتحدة حظر تطبيق “تيك توك” إلى جانب تطبيقات التواصل الاجتماعي الصينية الأخرى، وذلك وفقًا لتصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو لشبكة فوكس نيوز.

وتأتي تعليقات بومبينو وسط تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين، إلى جانب مواصلة الولايات المتحدة التدقيق ضد تيك توك وشركات التكنولوجيا الصينية.

الداخلية تعلن تفاصيل ضبط فتاة “التيك توك” هدير الهادي: أنشأت حسابات إلكترونية لبث فيديوهات خادشة

وردًا على سؤال حول هل ينبغي على الولايات المتحدة أن تدرس حظر تطبيقات التواصل الاجتماعي الصينية، ومن بينها تيك توك، قال بومبيو: “نحن نأخذ هذا الأمر على محمل الجد، وندرسه بالتأكيد، وقد عملنا على هذه القضية نفسها لفترة طويلة”.

عاجل.. القبض على فتاة “التيك توك” هدير الهادي لاتهامها بنشر فيديوهات خادشة للحياء

وأوضح وزير الخارجية أن إدارة ترامب تفكر في تقييد وصول مستخدمي الولايات المتحدة إلى تطبيق الفيديوهات القصيرة بسبب مخاوف من احتمال أن تستخدمه حكومة بكين كوسيلة لمراقبة الناس والدعاية لها.

وقال بومبينو بشأن هواوي و (ZTE): “توجهنا إلى جميع أنحاء العالم، وأحرزنا تقدمًا حقيقيًا لإخراج هواوي من الشبكات، كما أعلنا أن (ZTE) تشكل خطرًا على الأمن القومي الأمريكي”.

وتعرض تطبيق تيك توك، المملوك لشركة “ByteDance” التي تتخذ من بكين مقرًا لها، لمشاكل في العام الماضي، حيث كانت واشنطن قلقة من أن المنصة تقيد المحتوى وأن بياناتها يمكن الوصول إليها بواسطة بكين.

فيما شنت واشنطن حملة ضد شركات التكنولوجيا الصينية، وتحملت هواوي النصيب الأكبر، حيث تؤكد الولايات المتحدة أنه يمكن لبكين استخدام معدات هواوي للتجسس، وقد تتعرض بيانات المستخدم للخطر، فيما نفت هواوي هذا الأمر مرارًا وتكرارًا.

وقال تطبيق تيك توك لمواجهة الهجوم، انه موجه للسوق الدولية، بينما تدير “ByteDance” المالكة له تطبيقًا منفصلاً في الصين يسمى (Douyin).

ووظفت الشركة في وقت سابق من هذا العام المدير التنفيذي السابق لشركة والت ديزني، كيفين ماير، ليكون الرئيس التنفيذي لشركة تيك توك، وكانت أولويات ماير إعادة بناء الثقة مع مع المنظمين.

تابع مواقعنا