الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل التعليم يصل مدرسة عمر الفاروق بالشرقية لفحص تأخر 3 لجان بسبب عجز في 50 ورقة أسئلة امتحان الفيزياء

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 07/يوليو/2020 - 12:48 م

وصلَّ قبل قليل، رمضان عبدالحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، إلى مدرسة “عمر الفاروق” الرسمية للغات بمدينة الزقازيق؛ للوقوف على الأسباب وفحص واقعة تأخر بدء الامتحان في ثلاث لجان بسبب وجود عجز في 50 ورقة أسئلة خاصة بامتحان مادة الفيزياء.

من جانبه، أفاد مصدر بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، والذي فضلَّ عدم ذكر اسمه في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إن بعض اللجان وصل إليها نموذج الإجابة باللغة الإنجليزية، وهوَّ ما رفضه الطلاب مطالبين بتغيير النموذج للغة العربية.

وسيطرت حالة من القلق على طلاب ثلاث لجان في امتحانات الثانوية العامة بمدرسة “عمر الفاروق” الرسمية للغات بمدينة الزقازيق، بمحافظة الشرقية؛ لتأخر بدء الامتحان بتلك اللجان بسبب وجود عجز 50 ورقة أسئلة خاصة بامتحان مادة الفيزياء.

عجز في 50 ورقة أسئلة يتسبب في تأخر امتحان الفيزياء بـ3 لجان ثانوية عامة بالشرقية

وتضُم المدرسة 34 لجنة امتحان، فيما جاء العز في اللجان أرقام 3 و4 و5، في الوقت الذي انتظمت فيه عملية الامتحان ببقاي اللجان في المدرسة.

ويؤدي امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الشرقية، هذا العام، 44 ألف و788 طالب وطالبة، مقسمين إلى 17 ألف و564 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية، و20 ألف و122 طالب وطالبة بشعبة “علمي علوم”، و7 آلاف و102 طالب وطالبة بشعبة “علمي رياضة”، جرى توزيعهم على لجان الامتحان الفرعية من خلال 162 لجنة عامة بمختلف أنحاء المحافظة.

من جانبه، قال رمضان عبدالحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إن الامتحانات تتم في أجواء غير مسبوقة من النواحي التأمينية والتنظيمية، منوهًا بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية لتأمين اللجان وأوراق الأسئلة والإجابات، وكذا تأمين غرفة الكنترول وتجهيز الاستراحات المُخصصة للمشرفين على الامتحانات، فضلًا عن وجود غرفة عمليات رئيسية بديوان عام مديرية التربية والتعليم، وأخرى فرعية بكل إدارة تعليمية تضم ممثلًا عن مديرية الشئون الصحية والتأمين الصحي ومرفق الإسعاف؛ جاهزة للتعامل الفوري مع حالات الاشتباه أو الإصابة بفيروس “كورونا” المُستجد، ونقلها فورًا إلى أقرب مستشفى من اللجان.

تابع مواقعنا