الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يفحص 30 شخص في وقت واحد.. البرلمان يركب كاميرات لقياس درجات الحرارة

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 07/يوليو/2020 - 01:58 م

واصلت الأمانة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار محمود فوزي، اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لتأمين النواب والعاملين والمترددين علي البرلمان من مخاطر فيروس كورونا المستجد.

وركبت الأمانة العامة كاميرات حرارية عاليه الدقة لفحص درجة حرارة جميع رواد المجلس المترجلين عن بُعد وبشكل سريع، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية ويتمكن الجهاز من فحص نحو 30 شخصًا مرة واحدة.

اللجان المختصة بالبرلمان تحدد أهداف جهاز إدارة المخلفات

وتأتي تلك الخطوة في ضوء توجيهات الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، حيث تقوم فكرة عمل الكاميرات الحرارية على ربطها بالقطاع الطبي داخل مجلس النواب، لرصد أي حالات مشتبه فيها، والتعامل الفوري معها، يمنع دخولها إلي المجلس مع فحصها طبيا.

وكانت الأمانة العامة لمجلس النواب، قامت بتركيب 5 ماكينات مزودة بتقنية بصمة الوجه حول القاعة الرئيسية، إحداها مخصص للنواب من ذوي الإعاقة، كما يتم توزيع الكمامات على كل المترددين للمجلس بشكل مجاني، مع ضوابط للجلوس في القاعة العامة بحيث تحقق المسافات الأمنة لعدم نقل العدوى.

“دفاع البرلمان” توافق على تعديلات قانون تنظيم الوضع تحت مراقبة الشرطة

الجدير بالذكر أن البرلمان الدولي قد أشاد على موقعه الإلكتروني من خلال متابعته ردود أفعال البرلمانات إزاء وباء كورونا، بجهود البرلمان المصري وعقد جلساته في ظل جائحة كورونا، واتخذ تدابير وقائية للحفاظ على سلامة أعضائه والعاملين فيه، ومن بينها التباعد الاجتماعي وتعقيم مبنى البرلمان.

تابع مواقعنا