• بحث عن
  • بعد تقديم عرض مالي جديد.. استئناف المفاوضات بين ساويرس و”شلاتين” في صفقة الذهب

    محمود علي

    شهدت الساعات الماضية تحركًا جديدًا في المفاوضات التي تجريها شركة “لامانشا” المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، وممثلي شركة “شلاتين”، بعد فترة من التوقف في عملية التفاوض استمرت لفترة ليست قليلة.

     

    وكشف مصدر بوزارة البترول والثروة المعدنية، أن عملية التفاوض شهدت تحول كبير خلال هذه الجلسة التي شهدت تقدم ممثلي ساويرس بعرض مالي جديد، بالإضافة إلى حل بعض النقاط الخلافية التي كان يصر عليها ممثلي الهيئات المالكة لشركة “شلاتين”.

    بعد كشف الذهب.. تجميد مفاوضات استحواذ نجيب ساويرس على شركة شلاتين

    وأضاف في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن وزارة البترول ممثلة في هيئة الثروة المعدنية هدفها  الشراكة مع مستثمر يملك الملاءة المالية والخبرة الفنية، ولكن القيمة المالية للصفقة اختلفت تمامًا بعد الإعلان عن الكشف التجاري للذهب في منطقة إيقات بصحراء مصر الشرقية الذي تملكه شركة شلاتين في نهاية شهر يونيو الماضي.

     

    وكانت المفاوضات بين  المهندس نجيب ساويرس وشركة شلاتين توقفت عقب الإعلان عن الكشف التجاري للذهب بسبب خلافات جوهرية حول القيمة المالية للصفقة ونسبة الاستحواذ والمشاركة في إدارة الشركة، إلا أن المباحثات عادت مرة أخرى خلال الساعات الماضية بعد حل تلك الخلافات الجوهرية.

     

    فيما كشف مصدر مطلع بشركة “لامانشا”، صاحبة عرض الاستحواذ، أن الشركة لم تتلقى أي رد من وزارة البترول أو من ممثلي شركة “شلاتين” منذ تقديم عرض الشركة المالي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو الماضي سواء بالإيجاب أو بالرفض، معربًا عن أمله في أن يكون الرد إيجابي.

    كشف تجاري جديد للذهب باحتياطي يزيد علي مليون أوقية

     

    وقال المصدر في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، إن ممثلي هيئة الثروة المعدنية ووزارة البترول طالبو بعض الافصاحات المالية لمعرفة مدى الملاءة المالية لـ”لامانشا” وقدموها بالفعل خلال الأيام الماضية.

    يذكر أن وزير البترول أعلن عن كشف ذهب باحتياطي يقدر بأكثر من مليون أوقية من الذهب بحد أدنى وبنسبة استخلاص 95%، والتي تعتبر من أعلى نسب الاستخلاص، وبإجمالي استثمارات على مدار العشر سنوات القادمة أكثر من مليار دولار.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق