الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طالع أسعار الأسمنت اليوم الأربعاء 8 يوليو 2020 في الأسواق المصرية

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 08/يوليو/2020 - 01:21 م

يقدم لكم موقع “القاهرة 24″، أسعار الأسمنت اليوم الأربعاء 8 يوليو 2020 في الأسواق المصرية، في خدم مميزة ضمن سلسلة الخدمات التفصيلية التي يقدمها الموقع للقراء والمتابعين بشكل دوري، للتسهيل على الباحثين عن أسعار مواد البناء في مصر.

وواصلت أسعار الأسمنت اليوم الأربعاء 8 يوليو 2020، استقرارها في الأسواق بعد حالة الانخفاض الأخيرة في بداية شهر يوليو الجاري، لتواصل الحالة الركود الموجودة منذ انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد في مصر خلال شهر فبراير الماضي، وهي الحالة الموجودة في جميع المجالات.

وبالإضافة إلى فيروس كورونا، كان قرار اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بوقف تراخيص البناء لمدة 6 أشهر، قد ألقى بظلاله هو الأخر على حركة البناء في مصر، لتصاب صناعة الحديد والأسمنت بالركود خاصة مع وقف مصانع الطوب، وعمليات الإزالة الجارية للتعديات والمخالفات على أراضي الدولة.

ويبحث العديد من المصريين بشكل دائم، عن أسعار الأسمنت بمختلف أنواعه، لمعرفة أفضل الأسعار وأفضل الخامات والجودات، والمقارنة بين المصانع والشركات التي تتنافس على طرح الأسمنت في السوق المصري.

أسعار الأسمنت اليوم الأربعاء 8 يوليو 2020

ويرصد موقع القاهرة 24 للقراء، أسعار الأسمنت بأنواعه المختلفة، بما فيها الأسمنت البورتلاندي “الأسود”، أو الأسمنت الأبيض أو الأسمنت المقاوم أو حتى الأسمنت المخلوط، وذلك في سياق التقرير التالي.

اقرأ أيضًا: مائل للحرارة في القاهرة.. حالة الطقس اليوم الأربعاء 8 يوليو 2020 في أنحاء مصر

كما يعرض الموقع، أسعار الجبس الأبيض، لبحث المستهلكين في مصر عن أسعاره مع أسعار الأسمنت، والمقارنة بين منتجات المصانع والشركات الخاصة، من حيث أقل سعر وأفضل جودة، نظرًا لأهمية كليهما في عمليات البناء والتشييد بشكل كبير.

سعر الأسمنت المسلح

واصل الأسمنت المسلح الاستقرار في الأسعار عند 755 جنيهًا مصريًا، مقابل 760 جنيهًا لطن الأسمنت في مصنع أسوان، مقابل سعر أسمنت الممتاز 770 جنيهًا، وسعر أسمنت بني سويف وسعر مصنع النصر 755 جنيهًا، فيما سجل مصنع أسمنت حلوان 745 جنيهًا مقابل 750 لأسمنت السويدي.

أما مصنع أسمنت قنا، فقد بلغ الأسمنت المسلح سعر 600 جنيه للطن الواحد، في حين سجل سعر مصنع أسوان 630 جنيه للطن، واستقرت أسعار الأسمنت في مصنع السويدي عند سعر 650 جنيه للطن، متراجعًا عن 700 جنيه للطن خلال شهر يونيو الماضي.

سعر الأسمنت المخلوط

وحافظ الأسمنت المخلوط على استقرار أسعاره منذ في أخر شهرين، حيث بلغ مصنع العمران أسعارًا تتراوح بين 675 لأسمنت النخيل و685 جنيهًا مصريًا للطن الواحد في مصنع الواحة.

سعر الأسمنت المقاوم

أما عن سعر الأسمنت المقاوم للملوحة، فيواصل الاستقرار في أسعاره عند 775جنيهًا للطن الواحد، وهو نفس مصنع السويس سي ووتر.

على الجانب الأخر، سجل أسمنت السويدي أسعارًا تتراوح عند 780 جنيهًا للطن، في الوقت الذي بلغ فيه مصنع أسيك سي ووتر إلى أقل سعر بمبلغ 770 جنيهًا مصريًا.

سعر الأسمنت الأبيض

وحافظ الأسمنت الأبيض العادي هو الأخر، على استقرار الأسعار عند سعر 2500 جنيه للطن الواحد، فيما بلغ أسمنت سوبر سيناء سعر 2460 جنيهًا للطن الواحد، كما وصل أسمنت سوبر رويال إلى 2430 جنيهًا مصريًا للطن الواحد، بينما وصل مصنع الواحة إلى مبلغ 2425 جنيهًا للطن.

أسعار الجبس اليوم

وتختلف أسعار الجبس اليوم الأربعاء 8 يوليو 2020 من مصنع لأخر، محققة استقرارًا نسبيًا بين المصانع المختلفة، حيث سجل مصنع جبسينا “سيناء”  أعلى سعر والذي وصل إلى 850 جنيهًا مصريًا للطن الواحد.

اقرأ أيضًا: بعد الإعلان عنه.. تعرف على التحديث الجديد للعبة PUBG Mobile وموعد إطلاقه

وبلغ مصنع الدولية الجبس، سعر 700 جنيه للطن الواحد، ومن بعده مصنع المعمار الذي سجل 690 جنيهًا للطن نفس سعر مصنع العامرية، فيما بلغ مصنع السويس أرخص سعر بمبلغ 580 جنيهًا مصريًا للطن الواحد.

تابع مواقعنا