الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بشكل عاجل وبعد تكرار الشكاوى.. اجتماع لـ”التعليم” بموجهي “الفيزياء والتاريخ” لمناقشة أعمال التصحيح غدًا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 08/يوليو/2020 - 07:02 م

تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع موجهي ومشرفي التقدير لمادتي “الفيزياء والتاريخ”، على مستوى الجمهورية، لمناقشة إجراءات تصحيح امتحان التاريخ والفيزياء، للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020، والذي أثار غضب أولياء الأمور.

ومن المقرر، أن تجرى أعمال تصحيح العينة العشوائية لمادة الفيزياء، والتي أثارت غضب الطلاب وأولياء الأمور، يوم السبت المقبل، على أن تكون العينة العشوائية هي الفاصلة في شكاوى أولياء الأمور، ومدى صعوبة الامتحان، والذي قال عددًا من الطلاب، إنه “في مستوى آينشتاين”.

ومن جانبه، قال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، ورئيس لجنة الثانوية العامة، إنه سيتم تصحيح العينة العشوائية لامتحان مادتي الفيزياء والتاريخ، بشكل عاجل بعد شكاوى الطلاب من صعوبة الامتحان.

“التعليم”: تصحيح عاجل للعينة العشوائية للفيزياء والتاريخ واستبعاد أي سؤال به مشاكل

وأضاف حجازي في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه تم ضبط 19 حالة غش، 10 من بينهم في امتحان الفيزياء و9 في التاريخ، مشيرًا إلى أنه تم اكتشاف 9 حالات ارتفاع في درجات الحرارة، وتم تحويلهم إلى المستشفى.

وأشار رئيس لجنة الثانوية العامة، إلى أنه سيتم عقد اجتماع مع مشرفي ومستشاري مادتي التاريخ والفيزياء الخميس المقبل، لمناقشة بعض شكاوى الطلاب، والوقوف على صحة جميع النقاط للموافقة على نموذج العينة العشوائية، على أن يتم تصحيحها بشكل عاجل يوم السبت المقبل، قبل اعتماد النموذج النهائي للحل.

وشدد الدكتور رضا حجازي، على أنه سيتم مناقشة جميع ما اشتكى منه طلاب الثانوية العامة، مع مستشاري المواد، مشيرًا إلى أنه بعد تصحيح العينة العشوائية سيتم استبعاد أي سؤال يثبت به مشاكل، ولن تتردد الوزارة في أي شيء في مصلحة الطالب.

التعليم تحل أزمات امتحان الأحياء للثانوية بتعديل نموذج الإجابة.. وتصحيح العينة العشوائية السبت

عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع موجهي ومشرفي التقدير لمادة الأحياء على مستوى الجمهورية، لمناقشة إجراءات بدء تصحيح امتحان مادة الأحياء للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020.

وفى بداية الاجتماع رحب الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحانات، بالسادة الحضور، مؤكدًا أن هدف الاجتماع مناقشة مضمون الامتحان وتوحيد نموذج الإجابة ومنهجية التصحيح، تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلاب.

وأكد الدكتور رضا حجازي ضرورة الاتفاق علي القواعد الأساسية للتقدير لضمان تحقيق العدالة بين جميع الطلاب، خاصة وأن أعمال تقدير الدرجات تسير وفق الجدول الزمنى المقرر لها، مؤكدًا أن الوزارة حريصة على توفير الأجواء المناسبة للسادة المقدرين لإنجاز الأعمال المنوطة بهم بالدقة المطلوبة بما يضمن حصول كل طالب على حقه كاملاً.

عاجل.. التعليم تحيل لجنة ترجمة الأحياء للتحقيق بسبب خطأ في امتحان الثانوية العامة

تابع مواقعنا