الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أسعار الحديد اليوم الأربعاء 8 يوليو 2020 في مصر

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 08/يوليو/2020 - 12:56 م

تواصل أسعار الحديد اليوم الأربعاء 8 يوليو 2020 استقرارها في أسواق مصر، في ظل حالة الركود التي تشهدها أسواق مواد البناء والتشييد، على إثر تداعيات أزمنة فيروس كورونا وتأثيرها على العديد من القطاعات الاقتصادية.

وتحظى أسعار مواد البناء والتشييد باهتمام الكثير من المصرين خاصة أسعار الحديد كونها تعد أغلى المكونات التي يتم استخدمها في عمليات البناء.

أسعار الحديد اليوم الأربعاء 8 يوليو 2020

وشهدت أسعار الحديد في مصر تراجعًا مطلع الشهر الجاري في العديد من الشركات والمصانع المنتجة لحديد التسليح في مصر، لتواصل حالة الانخفاض التي تشهدها الأسعار منذ بداية العام الحالي، عقب تفشي فيروس كورونا.

ويقدم موقع “القاهرة 24” خدمة مميزة لقرائه ومتابعيه بشأن أسعار الحديد في الأسواق المصرية، يتم تحديثها بشكل يومي تيسيرًا على متابعي أسعار مواد البناء والتشييد.

سعر حديد الجارحي

تراجعت أسعار الحديد في مصنع الجارحي مقارنة بالأسعار المتداولة خلال شهر يونيو الماضي لتسجل أسعار تراوحت ما بين 9200 جنيهًا إلى 9300 جنيهًا للطن.

اقرأ أيضا..عيار 24 يسجل 908.. انخفاض أسعار الذهب اليوم الأربعاء 8 يوليو 2020 في مصر

سعر حديد المصريين

وفي مصنع حديد المصرين وصل سعر طن الحديد إلى 9500 جنيهًا للطن، ليواصل استقراره في أسواق مواد البناء والتشييد منذ مطلع الشهر الجاري، عقب تراجع قيمته بأكثر من 300 جنيه للطن مقارنة بأسعار الشهر الماضي.

سعر حديد عز

وحافظ سعر الحديد في مصانع حديد عز على أسعاره المتداولة منذ منتصف شهر يونيو الماضي، ليسجل أسعار تراوحت ما بين 9750 جنيهًا كأقل سعر 9900 جنيه كأعلى سعر لطن الحديد.

سعر حديد مصر ستيل

وكغيره من المصانع استقرت أسعار الحديد في مصنع حديد مصر ستيل منذ مطلع الشهر الجاري عند أسعار 9200 جنيه للطن الواحد، بعدما تراجع بقيمة 250 جنيه للطن بداية الشهر الجاري.

وأجرت العديد من المصانع والشركات تخفيض على الأسعار المتداولة لديها مطلع الشهر الجاري، للتغلب على حالة الركود التي تشهدها الأسواق، لتتراجع أسعار الحديد بقيم تراوحت ما بين 250 إلى 400 جنيه للطن الواحد.

اقرأ أيضا..وزيرة التعاون الدولي تبحث مع السفير العراقي الخطوات التمهيدية لعقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة

وتشهد أسواق مواد البناء والتشييد حالة من الركود منذ شهر فبراير الماضي، بسبب تداعيات فيروس كورونا على القطاعات الاقتصادية المختلفة، ما أدى إلى تراجع أسعار الحديد والأسمنت، بأكثر من 20% من قيمتها في الكثير من المصانع المتنافسة في مصر.

ويشير العديد من خبراء الاقتصاد إلى ان قرار اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، بوقف اصدار تراخيص البناء في القاهرة الكبرى وعواصم المدن في كافة انحاء الجمهورية، أدى إلى تفاقم حالة الركود التي تشهدها أسواق مواد البناء والتشييد، و تراجع أسعار الحديد لعدة مرات منذ فبراير الماضي.

تابع مواقعنا