الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مائل للحرارة في القاهرة.. حالة الطقس اليوم الأربعاء 8 يوليو 2020 في أنحاء مصر

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 08/يوليو/2020 - 12:55 م

تشهد حالة الطقس اليوم الأربعاء 8 يوليو 2020، انخفاضًا في درجات الحرارة، في حدود من درجتين إلى ثلاث درجات، وذلك بعد الارتفاع التي شهدته درجات الحرارة خلال الأيام الماضية، وفقًا لما ذكره بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر.

حالة الطقس اليوم الأربعاء 8 يوليو 2020

وفق هيئة الأرصاد الجوية، فمن المتوقع أن تكون حالة الطقس اليوم الأربعاء 8 يوليو 2020 على النحو التالي: مائلًا للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، فيما يكون معتدلًا على السواحل الشمالية، وحارًا على شمال الصعيد، ويكون طقس الغد شديد الحرارة على جنوب الصعيد أثناء النهار.

ويكون طقس اليوم الأربعاء 8 يوليو 2020، لطيفًا على شمال البلاد، ويكون معتدلًا على الجنوب، فيما تقل الرؤية الأفقية في الشبورة المائية، في ساعات الصباح على الطرق الزراعية، كما أن هناك فرصًا لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة في السواحل الشمالية والوجه البحري، وتكون الرياح معتدلة على معظم الأنحاء، وقد تنشط في بعض الأحيان.

تأثير الرطوبة

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه بسبب زيادة الرطوبه النسبية والهدوء التام للرياح تبدأ الشبورة المائية في التكون علي كل من السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة، بما يؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية على الطرق خاصةً الزراعية منها والقريبة من المسطحات المائية.

الموجة الحارة

ووفق خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإن سبب الموجه الحارة التي تشهدها مصر حاليًا، هو منخفض الهند الموسمي الذي يجتاح البلاد وتتأثر  به مصر.

وحذر خبراء الأرصاد، المواطنين من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر لفترات طويلة، وذلك تجنبًا لضربات الشمس، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، مع أهمية زيادة معدلات شرب المياه والسوائل خلال ساعات النهار.

كما ينصح بارتداء الملابس القطنية الفاتحة، وعدم التواجد في أماكن سيئة التهوية والمنافذ المغلقة، بالإضافة لعدم الوقوف في الأماكن المزدحمة، خاصةً الأطفال ومرضى ضيق التنفس وكبار السن، وينصح بارتداء غطاء للرأس خلال ساعات النهار.

درجات الحرارة اليوم الأربعاء

ويستعرض موقع القاهرة 24، درجات الحرارة المتوقعة غد الأربعاء 8 يوليو 2020، وفق ما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية.

الطقس في القاهرة

تسجل درجات الحرارة في القاهرة اليوم الأربعاء 35 -25.

الطقس في المحافظات 

-مطروح 28-22.

-المنصورة 33-24.

-نوبيع 38- 27.

-طابا 35- 24.

-شرم الشيخ 38-28.

-سوهاج 40-26.

-الأقصر 41-27.

-الوادي الجديد 43-26.

-حلايب 35-29.

ولمطالعة مزيد من التفاصيل حول حالة الطقس وبيان درجات الحرارة في جميع محافظات الجمهورية من هنا:

طقس غد الأربعاء
طقس غد الأربعاء

أقر أيضًا: حالة الطقس اليوم الثلاثاء 7-7-2020: شديد الحرارة على معظم مناطق البلاد

تابع مواقعنا