الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مسؤول بهواوي: بريطانيا تخاطر بإلغاء علاقتها طويلة الأمد مع الصين حال استجابت لأمريكا

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 08/يوليو/2020 - 02:53 م

صرح مسؤول بشركة هواوي في المملكة المتحدة، بأن بريطانيا تخاطر بإلغاء علاقتها الطويلة الأمد مع الصين إذا منعت شركة هواوي من شبكاتها للجيل الخامس (5G) بناء على طلب من الولايات المتحدة كجزء من معركة عالمية من أجل التفوق التكنولوجي.

وأضاف (جون براون) John Browne، لوكالة الانباء رويترز، “أن هواوي أصبحت كلعبة كرة قدم سياسية في نزاع تجاري متصاعد بين القوتين العظميين، وبريطانيا قد تتعرض لضرر في هذه العملية”.

ومنحت بريطانيا في وقت سابق من هذا العام الشركة الصينية دورًا محدودًا فيما يتعلق ببناء شبكات الجيل الخامس (5G)، لكن العقوبات الأمريكية الجديدة على تكنولوجيا الرقاقات شكك في وضعها كمورد موثوق به، ومن المرجح أن يتخذ الوزراء موقفا أكثر صرامة.

وقال براون خلال ندوة افتراضية لوكالة رويترز في لندن تحمل عنوان “Build Back Better”: “لا توجد دبلوماسية هنا، وترتبط المملكة المتحدة بعلاقة طويلة الأمد مع الصين، وآمل ألا تكون بريطانيا قد تخلت عن هذه العلاقة ببساطة”.

وأوضح براون، في فترة ولايته الأخيرة كرئيس مجلس إدارة شركة هواوي في المملكة المتحدة، أنه عندما انضم إلى الشركة قبل ست سنوات، لم يتمكن أحد من نطق اسم الشركة أو معرفة ما فعلت، لكنها أصبحت الآن واضحة للغاية، وتحولت إلى لعبة كرة قدم بين الولايات المتحدة والصين.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة قد شهدت صعود الصين في مجال التقنيات، مثل الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي، وهو ما يعكس سباق الفضاء في الخمسينيات عندما كانت روسيا أول من أطلق قمرًا صناعيًا.

وقال براون، وفي حال قامت بريطانيا بمنع شركة هواوي من بناء شبكات الجيل الخامس (5G)، فإن مستقبل الشركة الصينية في بلد استثمرت فيه ملايين الجنيهات في البحث والتطوير سيكون موضع شك.

واضاف “لدى شركة هواوي العديد من الأنشطة التجارية، من الهواتف الذكية حتى شبكات الجيل الثالث والرابع والخامس، وفي حال توقف النشاط التجاري وتم منعها من القيام بأنشطة تجارية، فإنني أتوقع من الشركة اتخاذ قرار بالانسحاب”.

تابع مواقعنا