الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير النقل يلتقي مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني لبحث تشغيل منظومة الكارت الذكي

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 08/يوليو/2020 - 09:44 ص

عقد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، اجتماعاً موسعاً مع اللواء أمير سيد احمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء مجدى أنور، رئيس الشركة الوطنية للطرق، وبحضور ممثلي الجهات المعنية بالدولة ومسئولي وزارة النقل، لبحث اًليات تنفيذ وتشغيل منظومة النقل الذكي على الطرق “its”.

يأتي الإجتماع فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بسرعه تنفيذ المنظومة لزيادة معدلات السلامة والامان على الطرق.

وخلال الإجتماع تم استعراض خطط البدء في المشروع والطرق التي تشملها المرحلة الأولى للتنفيذ وهي طرق “القاهرةالسويس، القاهرة/الإسماعيلية/بورسعيد، الدائري الإقليمي، القطامية/العين السخنة، شبرا /بنها الحر، القاهرة/الإسكندرية الصحراوي” والطريق النموذج للتطبيق التجريبي للمشروع، من بين هذه الطرق الستة، والتي سيتم استكمالها في المرحلة الثانية لتشمل 20 طريقًا، على أن يتوالى دخول الطرق في المنظومة بعد ذلك، خاصة وان المنظومة تتمتع بامكانية اضافة أي عدد من الطرق المستقبلية كما تم استعراض أوجه تمويل المشروع والمدة الزمنية المناسبة لتنفيذه.

وزير النقل يستعرض نتائج الدراسة الخاصة بكارت النقل الذكي والتذكرة الموحدة لتحديد نطاق العمل وآليات التنفيذ

وأكد الفريق مهندس كامل الوزير، أن تنفيذ هذا المشروع سيساهم في توفير السلامة والأمان على الطرق وزيادة سرعة الحركة وتوفير الراحة للمسافرين، وكذلك زيادة السيطرة الأمنية على الطرق.

وأشار أن جميع الطرق التي ستدخل في نظام النقل الذكي ستكون مراقبة بشبكة كاميرات ترصد الحالة المرورية على مدار الـ24 ساعة يوميا و أن الكاميرات الذكية التي ستغطي الطرق، سترصد أي مخالفات أو تجاوزات على الطرق كما سيتم عن طريق النظام الحديث إبلاغ صاحب السيارة بتجاوز السرعة من خلال رسالة قصيرة، كما سيساهم تطبيق المنظومة في ضبط السلوكيات المرورية على الطرق، بما ينعكس على تخفيض حوادث الطرق.

تابع مواقعنا