السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موعد إجازة عيد الأضحى 2020 وسننه وكيفية صلاته في المنزل

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 08/يوليو/2020 - 11:15 ص

يترقب الكثير من المسلمين في مصر والوطن العربي موعد عيد الأضحى 2020، من خلال انتظار هلال شهر ذي الحجة خلال الأيام المقبلة للتعرف على موعد موقفة عرفات، رغم اقتصار أداء فريضة الحج على المقيمين داخل المملكة العربية السعودية، بسبب تداعيات فيروس كورونا.

ويبحث الكثير من المسلمين عن موعد عيد الأضحى 2020، وكيفية تأدية صلاة العيد في المنزل كما حدث في صلاة عيد الفطر المبارك، وما هي السنن المستحبة خلال أيام العيد ووقفة عرفات.

عيد الأضحى 2020 في زمن كورونا

ويحتفل المصرين والمسلمون في الوطن الاسلامي بـ عيد الأضحى 2020 وفقًا للإجراءات الاحترازية المطبقة من قبل العديد من الدول للوقاية من العدوى بفيروس كورونا بين المواطنين.

اقرأ أيضا..افتتاح مصلى السيدات بمسجد السيدة زينب ظهر السبت القادم.. تعرف على الضوابط

ويتوقع الكثيرون تطبيق العديد من الاجراءات التي تم تطبيقها خلال عيد الفطر، كتعليق أداء صلاة عيد الأضحى 2020 في المسجد، وغلق المتنزهات والشواطئ والمراكز التجارية، والطرق العامة خلال ساعات من اليوم.

موعد عيد الأضحى 2020

وينتظر المسلمون عيد الأضحى 2020 فلكيا يوم الجمعة 31 يوليو الجاري، أو السبت الموافق 1 أغسطس 2020، وفقًا للجدول المعلن بأيام العطلات الرسمية في مصرن لتكون وقفة عرفات ما بين يومي 30 يوليو الحالي أو 31 من ذات الشهر.

ومع غروب شمس يوم التاسع والعشرين من ذو القعدة يترقب مواطني المملكة العربية السعودية هلال غرة شهر ذي الحجة، استعدادًا لأداء مناسك فريضة الحج، وأداء السنن المحببة لغير الحجيج في المملكة وكافة انحاء الوطن الاسلامي.

سنن عيد الأضحى المبارك

وتوجد العديد من السنن المستحبة التي يحرص المسلمون على تأديتها خلال أيام عيد الأضحى 2020، من بينها صيام العشر الأول من ذي الحجة، أو الا كتفاء بصوم يوم عرفات الذي يحرص المسلمون على صومه امتثالا لسنة النبي صلى الله عليه وسلم، وترديد الأدعية وتلاوة القرآن الكريم، والتكبير خلال أيام التشريق. كما يحرص المسلمون على شراء الأضاحي من المواشي المختلفة، لتقديمها كأضحية إحياء ذكرى تضحية أبراهيم عليه السلام، بنجله.

كيفية صلاة عيد الأضحى 2020 في المنزل

يوؤدي المسلمون هذا العام صلاة عيد الأضحى 2020 في منازلهم في حال استمرار تعليق الصلوات الكبرى في المساجد، وتكون صلاة العيد في المنزل ركعتين جهريتين دون خطبة بعدها، يكبر الإمام في الركعة الأولى سبع تكبيرات بعد تكبيرة الإحرام، وفى الركعة الثانية يكبر خمس تكبيرات بعد تكبيرة القيام إلى الركعة الثانية.

اقرأ أيضا..الحبيب علي الجفري يعلن اختراق صفحته: نعتذر عن التعليقات التي لا تتوافق مع ذائقة المتابعين (صورة)

إجازة عيد الأضحى 2020

ووفقًا للحسابات الفلكية من المقرر أن تبدأ إجازة عيد الأضحى 2020 بداية من الخميس 30 يوليو الجاري، حتى الاثنين، وذلك بعد صدور قرار من الحكومة بتحديد تلك المواعيد للقطاع العام، عقب إعلان موعد وقفة عرفات، وفي القطاع الخاص يتم تحديد تلك الإجازات وفقًا لحاجة العمل به، كما هو المتبع في الإجازات الرسمية والأعياد.

تابع مواقعنا