رئيس التحرير
محمود المملوك

بطرس غالي: الأجيال الحالية ستتأثر بأزمة كورونا لمدة 40 سنة مقبلة

القاهرة 24

قال الدكتور يوسف بطرس غالي، وزير المالية الأسبق، إن الدول الكبرى تتعامل بأنانية وتنظر لنفسها فقط للخروج من أزمة كورونا كما أنه لا يوجد تعاون بين البنوك المركزية في العالم بشأن التداعيات الاقتصادية لأزمة كورونا، لافتا إلى أن التعاون الاقتصادي الذى كان موجود فى العالم خلال الأزمة الاقتصادية في عام 2008 لم يعد موجودا الآن.

وأوضح الدكتور يوسف بطرس غالي، في لقاء عبر الفيديو كونفرانس ببرنامج “المصري أفندي” مع الاعلامي محمد علي خير، على قناة القاهرة والناس، أن أغلب الدول في العالم على رأسهم أمريكا تتعامل الآن بمبدأ نفسى فقط، قائلا: “كورونا هتغير من شكل القرن الـ21 والجيل الحالي كل حياته العملية ستكون متأثرة بكورونا”.

بطرس غالي: “المصريين وحشوني قوي.. وكورونا ضرب النشاط البشري وليس الاقتصادي فقط”

وتابع: “الاجيال اللي عايش حاليا خلال الـ40 سنة اللي جايه هتبقى عايش فى بيئة مختلفة جذريا عن البيئة الحالية، خاصة وأن تداعيات كورونا لا يعرف أحد موعد انتهاءها، وخير مثال على ذلك الوضع المتأرجح بين الفتح والاغلاق في امريكا”، موضحا أن أزمة كورونا لن تفرض قوى اقتصادية جديدة ولكن ستفرض نظام اقتصادي سياسي جديد.

واستكمل: “الجميع هيطلع من مصيبة كورونا دي مديون، والبطالة ستستمر”، واستشهد بالولايات المتحدة الامريكية قائلا: “امريكا تطبق أنا وبعدي الطوفان وداخل حرب متعددة الاطراف”.

إنشاء كرسي بحثي باسم بطرس غالي في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة