• بحث عن
  • حالة الطقس اليوم الخميس 9-7-2020: مائل للحرارة وفرصة أمطار خفيفة على الوجه البحري

    ننشر حالة الطقس اليوم الخميس 9-7-2020 في مصر، وتشهد البلاد حاليًا موجة حارة ويكون الطقس مائل للحرارة شمالًا وشديد الحرارة جنوبًا، ونستعرض حالة الطقس بالتفصيل في مناطق مصر المختلفة في هذا التقرير.

    حالة الطقس اليوم في مصر

    حالة الطقس اليوم في مصر سيكون مائلًا للحرارة في مناطق القاهرة والوجه البحري خلال ساعات النهار، فيما يكون الطقس معتدل ليلًا وتكون حركة الرياح معتدلة على القاهرة والدلتا، فيما يكون الطقس على السواحل الشمالية معتدل نهارًا ولطيف ليلًا وحركة الرياح معتدلة، أما جنوبًا فيسود طقس حار على شمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوبه، وتكون حركة الرياح معتدلة تنشط أحيانًا.

    ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية فإن هناك فرصة أمطار خفيفة بنسبة 20% تقريبًا على بعض مناطق الوجه البحري، فيما تصل النسبة إلى 30% على مناطق متفرقة من السواحل الغربية.

    الطقس في القاهرة اليوم

    في القاهرة تكون حالة الطقس اليوم الخميس، مائل للحرارة ورطب نهارًا مع حركة رياح معتدلة، فيما يسود ليلًا طقس معتدل وتظهرالشبورة المائية صباحًا، وتسجل المدينة درجة حرارة اليوم الخميس 9 يوليو، كالتالي: العظمى 33 درجة، والصغرى 25 درجة، أمام نسبة الرطوبة المتوقعة فهي: العظمى 83% والصغرى 35%.

    الطقس في الإسكندرية اليوم

    ومحافظة الإسكندرية من المتوقع أن تكون حالة الطقس اليوم معتدلة نهارًا ولطيفة ليلًا مع حركة رياح معتدلة، وظهور للشبورة المائية صباحًا، وتسجل الإسكندرية، درجة حرارة اليوم: العظمى 38 درجة، والصغرى 23 ردجة، أما نسبة الرطوبة المتوقعة فهي: العظمى 87% والصغرى 45%.

    الطقس في أسوان

    يسود في مناطق جنوب الصعيد ومنها محافظة أسوان اليوم الخميس حالة طقس شديدة الحرارة خلال ساعات النهار مع حركة رياح معتدلة تنشط أحيانًا، أمام ليلًا فتكون حالة الطقس اليوم معتدلة.

    ودرجة الحرارة اليوم على محافظة أسوان، فتكون: العظمى 42 درجة، والصغرى 29 درجة، أمام نسبة الرطوبة المتوقعة على منطقة جنوب الصعيد، فهي: العظمى 35% والصغرى 18%.

    الطقس في سانت كاترين

    حالة الطقس اليوم في مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، ستكون كالتالي: العظمى 29 درجة، والصغرى 16 درجة.

    وستكون حالة البحرين الأبيض المتوسط والأحمر، على النحو التالي:

    البحر المتوسط: حالة معتدلة ويصل ارتفاع الموج اليوم الخميس هناك إلى ما بين متر ونصف إلى مترين، وتكون حركة الرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية.

    البحر الأحمر: حالة معتدلة ويصل ارتفاع الموج إلى مابين متر ونصف إلى مترين، وتكون حركة الرياح شمالية غربية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق