السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد سليمان: انتخابات الزمالك مزورة والأدب والذوق لن يعودا.. ولو مرتضى راجل يطلع تقرير خروجه من القضاء” (حوار)

القاهرة 24
رياضة
الخميس 09/يوليو/2020 - 03:32 م

هو واحد من الشخصيات التاريخية في الكرة المصرية، سواء كمدرب حراس مرمى مع منتخب مصر في جهاز “المعلم” حسن شحاتة، أو كعضو مجلس إدارة في الزمالك عام 2014 او كمرشح لرئاسة نادي الزمالك.

أحمد سليمان أو كما يلقبه جماهير الأبيض بـ”الجنرال”، الذي دخل في خلافات عديدة مع مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، منذ رحيله عن النادي وحتى ازداد الهجوم أكثر وأكثر بترشحه لرئاسة النادي، ولكنه خسر ونال موجة عنيفة من الانتقادات من رئيس النادي، وأعلن ترشحه في الانتخابات القادمة مرة أخرى بعد الرد على كل هذه الانتقادات بشكل قوي جدا.

أحمد سليمان في حوار مع القاهرة 24
أحمد سليمان في حوار مع القاهرة 24

وانفرد موقع “القاهرة 24” بحوار قوي مع أحمد سليمان، يفتح فيه أهم الملفات في نادي الزمالك، وترشحه للانتخابات القادمة، وخلافاته مع مرتضى منصور، وغيرها من القضايا والأسئلة التي أجاب عنها داخل هذا الحوار :

ما رأيك في مستوى حراس الزمالك حاليًا؟

الزمالك أصبح يملك جيلا رائعا من حراس المرمى وبمختلف الأجيال، بداية من جنش وصولا إلى الشاب محمد صبحي، وذلك لم يحدث في الزمالك منذ فترات طويلة.

هل ممكن ترتيب حراس الزمالك حاليًا؟

صعب جدًا أن نقوم بترتيب حراس مرمى الزمالك حاليًا، فالنادي أصبح يملك مجموعة حراس مميزين يمكن أن يعتمد على أي واحد فيهم في أي وقت.

هل قررت بشكل نهائي خوض الانتخابات القادمة أمام مرتضى منصور؟ وهل ستخوضها بنفس قائمة الانتخابات الماضية؟

أعلنت من قبل أنني سأدخل الانتخابات القادمة ولن يحدث ما حدث في الانتخابات الماضية، والتي كنت قد فزت فيها ولكن حدث تزوير، والقائمة لم أستقر عليها بشكل نهائي بعد، فالمرة الماضية أدخلنا محمد أبو العلا معنا في آخر لحظة لأن الجميع كان خائفا من مرتضى منصور، لذلك لم نحسم بعد هذا الأمر.

أحمد سليمان في حوار مع القاهرة 24
أحمد سليمان في حوار مع القاهرة 24

لو عرض عليك من أحد أن يقوم بدعمك المرة القادمة في انتخابات الزمالك من ناحية الدعاية أو أي شيء هل ستوافق؟

بالطبع سأوافق وفي المرة السابقة كنت مخطئا أنني رفضت دعم القائمة من أي شخص يريد ذلك، فهناك زمالكاوية كثيرون يريدون أن يدعموا النادي ماديًا ولكني كنت خائفا عليهم من تطاول مرتضى منصور، لذلك رفضت وقمت بتحمل تكاليف الحملة الانتخابية كاملة من “جيبي الخاص”، ولكن هاني العتال ذوقيًا بعث رسائل للأعضاء على حسابه على عكس البعض من الممكن أن يعتمدوا على رجال أعمال لدعمهم ويقوموا بعمل مصالح شخصية من وراء ذلك.

أحمد سليمان في حوار مع القاهرة24
أحمد سليمان في حوار مع القاهرة24

هل من الممكن أن يحدث نفس خلافات الانتخابات الماضية؟

ما حدث في الانتخابات الماضية لن يحدث نهائيًا والأدب والذوق لن يعودا، وإذا كانت الدولة “هتسكت على كده” ورئيس الزمالك يريد أن نعود للمشاكل و”الخناقات” لن نمانع، إذا كان رئيس الزمالك “راجل محترم” يقبل أن تكون المنافسة شريفة ليس مثلما فعل أن يرفض تعليق أي لافتات لنا وطول الطريق لافتات له ولقائمته، وفي كل مرة يهدد بشطب عضويتي وأنا عضو في النادي منذ 40 عاما، وليس هو من يقدر على أن شطبي الآن “النادي خلاص مبقاش عزبة”.

رأيك في تصريحات مرتضى منصور أنه سيشتكيك لوزير الداخلية؟

أنا أقول له “لو راجل” يطلع تقريره كقاضي وينشره على صفحته ويشرح للناس لماذا خرج مرتضى من النيابة وعمل في مصر للسياحة في العباسية، وهذا ما لا يعلمه الجميع، وأنا لدى كل هذه التقارير وأنا أيضًا سأنشر تقاريري كظابط داخلية، فأنا من رحلت بكامل رغبتي واكتفيت، فأنا من سنة 95 وحتى 2019 داخل ديوان وزارة الداخلية وهذا لم يحدث لأي ظابط شرطة وذلك بشغلي وعملي.

ما سبب رحيلك عن الداخلية؟

وزير الداخلية قالها صريحة لا أريد أن يتدخل أحد من الوزارة في الرياضة، وقال لي أنت الآن لواء في الداخلية ولا يجب أن تتدخل في الرياضة، فقلت له شكرًا لا يمكنني أن أكمل عملي و”مقدرش ألغي تاريخي بعد كل ده”.

رأيك في اجتماع رئيس الزمالك مع المسئولين عن صفحات السوشيال ميديا “الزمالكاوية”؟ وتعتقد ما الهدف وراء هذا الاجتماع؟

لا أعرف من هؤلاء الحقيقة، وهناك الكثير من الناس أسسوا جروبات وصفحات، وجماهير الزمالك لن يستطيع أحد الضحك عليهم، فكل متابعي السوشيال ميديا يعلمون من الصح ومن الخطأ، فأنا جمعت 17 ألف صوت وأنا خارج نادي الزمالك.

أحمد سليمان في حوار مع القاهرة24
أحمد سليمان في حوار مع القاهرة24

ما رأيك في المشكلة التي حدثت مؤخرا داخل نادي الزمالك بسبب العمال والموظفين؟

شيء سيئ ومخجل جدًا ومرتضى منصور “مبيجيش غير على الغلابة”، وهم من يقدر عليهم و”لكن تعالى في كل سنة نراه يهدد رامز جلال بسبب برنامجه وبعد مرور ثلاثة أيام لا نسمع له أي صوت مرة أخرى فما هو السبب؟” سنترك ذلك للناس، وذلك مثلما فعل مع الأهلي وأزمة تركي آل شيخ.

هل ترى وجود أحمد مرتضى منصور في مجلس إدارة الزمالك حاليًا غير قانوني ولائحة الزمالك غير قانونية؟

هذا أمر يعلمه الجميع لا يحتاج كلام مني أنا، كيف لشخص “سقط” في الانتخابات وبنتيجة مزرية ويتم تعديل اللائحة من أجل إدخاله للمجلس من جديد ولا كأن النادي “عزبة”.

ما رأيك في ترشح خالد عبد العزيز لانتخابات نادي الزمالك؟

خالد عبد العزيز شخصية محترمة ومن حقه يترشح ومن حق الجميع أن يترشح أيضًا مثل طارق عامر أو حسن صقر أو أحمد سليمان أو كمال درويش، أي شخص حقه يترشح باستثناء رئيس الزمالك المتواجد حاليًا لأنه يسيء للنادي والمنظر العام له سواء داخل أو خارج مصر.

كيف ترى قناة نادي الزمالك؟ وما هي الخطط التي ممكن تسهم في تطويرها؟

لا تعليق، كانت القناة حلما لنادي الزمالك ولكن للأسف خرجت وأصبحت لا تليق بالنادي أيضًا، ولا يمكنني التحدث عن خطط تطوير في وجود رئيس الزمالك الحالي، فكيف يتم تطويره وهو مستولي عليها وله كل يوم من ساعتين إلى ثلاث ساعات بمفرده على القناة؟.

أحمد سليمان في حوار مع القاهرة 24
أحمد سليمان في حوار مع القاهرة 24

ما وجهة نظرك في الخلافات بين الأهلي والزمالك مؤخرا؟

هذه الخلافات مصنوعة لتلهي الجماهير، قام شخص بعينه بصناعتها ليلهي الجماهير بمشاكل كبيرة جدًا، أنا عشت طول عمري ورأي الخطيب وحسن حمدي زارا نادي الزمالك، ومحمد حسن حلمي زار النادي الأهلي، ولم يكن يحدث ما نراه الآن، وكان هناك حملة مدفوعة الأجر يقودها شخص تابع لنادي الزمالك.

بالنسبة لقضية “نادي القرن” يتساءل الجميع لماذا يتم الحديث عنها حاليًا ولم يتم فتحها منذ مجيء مجلس مرتضى منصور في 2014؟

لا يمكن أن نقول أن الموضوع تم إثارته و”اتنسى” بعد ذلك ولكني أقول إنه على الورق هو نادي القرن، ولكن مرتضى منصور قام بعمل لوائح لصالحه لتقديم الأوراق المطلوبة للمطالبة باللقب حتى يطول الأمر إلى الانتخابات، ولكن لو نوايا المجلس صافية سيفوز نادي الزمالك بالقضية ولكني أرى أنه يفعلها ليلهي الناس فقط.

ما رأيك في تعليق لافتة نادي القرن وكتابتها على كارنيهات العضوية للنادي وإعلان موعد للاحتفالية باللقب؟

كنت أتمنى أن يتم إعداد ملف قوي أفضل من كل ذلك ويتم تقديمه في القضية فأنت تمثل ملايين من الناس وهم جماهير الزمالك، و”لو مش قادر تاخد قرار متعملوش غير لما يكون مدروس”.

كيف ترى قرار منع مرتضى منصور من الظهور على قناة الزمالك؟

بالطبع من العيب أن تكون رئيس قناة الزمالك وتظل أسبوعا كاملا ممنوعا من الظهور وبعد ذلك تقوم بتصوير فيديوهات مسجلة ويتم مراجعتها وعرضها بعد ذلك على القناة، ويجب من الشفافية أن تخرج عقد القناة وتريه للناس، فكيف تقول القناة مملوكة لنا وما أعرفه من الكواليس أن إعلام المصريين أخذ شعار الزمالك حصريا لمدة 14 سنة، فمن يدفع الرواتب والأموال على الرغم من عدم وجود إعلانات؟ هل فعلا كان هناك أحد معين يدفع للقناة؟.

أحمد سليمان في حوار مع القاهرة 24
أحمد سليمان في حوار مع القاهرة 24

ما وجهة نظرك في الموقف الأخير لرئيس الزمالك بشأن إزالة اسم حسن شحاتة وأشرف قاسم من منشآت النادي؟

موضوع عيب جدًا وتعرض رئيس الزمالك للانتقاد بشكل كبير جدًا بسبب هذا الأمر ولكنه يحاول أن يهدئ الأمر، مرتضى منصور دائمًا ما يفعل ذلك يأخذ القرار وإذا ثارت الناس بسببه يحاول تحسين صورته أمام الجميع ودائمًا ما يفتعل مشكلات لإلهاء الناس، وكلما يفتعل مشكلة يصمت مرة أخرى، لماذا يفعل ذلك، “هل حد بيوجهك بريموت؟”.

ما موقف هاني العتال وعبد الله جورج من مجلس الزمالك.. هل هم على الورق موجودين ضمن المجلس؟

بالطبع لا غير موجودين واللوائح كلها لوائح شخصية فقانون الرياضة حول الأندية “لعزب”، إذا كنت تريد أن تنظم لائحة بشكل محترم قم بعمل جمعية عمومية بحضور 80% لكن كيف تجعلها بـ5% فقط والجمعيات العمومية أصبحت سبب مشكلات إذن لماذا لا تخصخص الأندية، وفرج عامر يشتري سموحة ومرتضى وولاده يشتروا الزمالك، والخطيب يشتري الأهلي، فكيف هو عمل تطوعي وأنت متواجد 24 ساعة في النادي وتتحكم في ملايين الجنيهات، و”النهارده أقول أن الزمالك دخله من 2014 حتى الآن اقترب من 4 مليارات أين كل هذه الأموال وأين هو فرع النادي في أكتوبر وموضع الاستاد ده أنا اللي جايبه من البداية”.

هل من الممكن أن تنجح تجربة البدري مع المنتخب نجاحا باهرا مثل تجربة حسن شحاتة؟

لا أتوقع لتجربة البدري النجاح، الحقيقة هو قامة كبيرة في الفنيات سواء هو أو جهازه المعاون، ولكن حسام ولد “مديرا فنيا مشوها” لأن اتحاد الكرة عمل صراع بين مجموعة زي حسن شحاتة وإيهاب جلال وحسام حسن وجعل المجلس والإعلام والجماهير منقسما، وفي النهاية اختاروا البدري فكل من كانوا يريدون شخص آخر باتوا يهاجمونه، والجهاز الحالي فيه ميزة أنه يحصل على مرتبات لكن كأداء فني لم نر شيئا بعد.

هل كان هناك اختيار أفضل من البدري؟ وكيف يقوم بتصليح العلاقة بينه وبين الجماهير المصرية؟

حسام البدري كفاءة عالية جدًا في التدريب ولكن طريقة توليه تدريب المنتخب لم تكن تليق به أو لم تكن صحيحة ولكن كل المرشحين يستحقون تولي المهمة أيضًا، وسيصلح البدري علاقته بالجماهير عن طريق النتائج مثل أي مدرب إذا فاز ستحمله الجماهير على الأكتاف.

أحمد سليمان في حوار مع القاهرة 24
أحمد سليمان في حوار مع القاهرة 24

– هل منتخب مصر قادر على المشاركة في كأس العالم من جديد؟ وماذا يحتاج المنتخب للعودة إلى منصة التتويجات الإفريقية؟

أكثر شيء سيخدم البدري حاليًا من الناحية الفنية هي عودة الدوري مرة أخرى، وأنا رأيي أنه كان يجب عمل اجتماعات شخصية مع بعض العناصر الأساسية مع لاعبين المنتخب للتحضير لما هو قادم ومع بعض الفنيات سيعود المنتخب بالطبع لحصد البطولات الإفريقية.

هل ترى أن في فرق يين اللاعبين حاليا والأجيال الماضية بسبب السوشيال ميديا؟

بالطبع هناك فرق فالسوشيال ميديا جعلت اللاعب في تحد لأنه يرى تعليق الجماهير عليه في المباريات وانتقاداتهم له وبالتالي يقوم بتصحيح الأخطاء على عكس ما كان يحدث في الماضي وأي لاعب يتمنى أن يتم كتابة خبر عنه في الصحف وبالتالي الميديا لم تؤثر بشكل سلبي على لاعبي هذا الجيل.

أخيرا.. رأيك في تصريحات رئيس الزمالك أنك متحالف مع ممدوح عباس ضد الزمالك؟

علاقتي طيبة بممدوح عباس ولكن لماذا نتحالف ضد نادي الزمالك، هي مجرد أوهام فقط وإشاعات يرددها لتشويه صورتي.

تابع مواقعنا