الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع في درجات الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة طقس غدًا الجمعة 10 يوليو 2020

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 09/يوليو/2020 - 05:00 م

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس غدًا الجمعة 10 يوليو 2020، مائلًا للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، فيما يكون طقس الغد معتدلًا على السواحل الشمالية، ويكون حارًا على شمال الصعيد، شديد الحرارة وعلى جنوبه، وتكون هناك شبورة مائية على القاهرة ومناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى. ويستعرض موقع “القاهرة24” مع قرائه حالة الطقس المتوقعة غدًا الجمعة، ودرجات الحرارة في مختلف المحافظات، وفق ما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في إطار سلسلة الخدمات التي يقدمها الموقع لزواره على مدار الساعة.

طقس غد الجمعة

وعن طقس غد الجمعة ليلًا، فيسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية، معتدل على شمال وجنوب الصعيد. ووفق خبراء الأرصاد، فإن حالة الطقس تشهد بداية من غد الجمعة، ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة، حيث أنه من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة يوم الجمعة 34 درجة. وتتأثر حالة الطقس في شمال مصر بامتداد مرتفع العروض الوسطى، ويظل جنوب البلاد تحت تأثير منخفض الهند الموسمي. أقرأ أيضًا: حالة الطقس اليوم الخميس 9-7-2020: مائل للحرارة وفرصة أمطار خفيفة على الوجه البحري

درحات الحرارة غد الجمعة

وعن درجات الحرارة المتوقعة غد الجمعة، فتكون: القاهرة العظمى 34 والصغرى 24. الإسكندرية العظمى 29 والصغرى 23. المنصورة العظمى 33 والصغرى 24. شرم الشيخ العظمى 36 والصغرى 27. العريش العظمى 34 والصغرى 22. نوبيع العظمى 37 والصغرى 27. سوهاج العظمى 40 والصغرى 27. شلاتين العظمى 37 والصغرى 29.
درجات الحرارة غد الجمعة
درجات الحرارة غد الجمعة

حالة البحرين الأبيض والمتوسط

وعن حالة البحرين الأبيض والمتوسط، غدًا الجمعة، فإن حالة البحر المتوسط تكون معتدلة، ويصل ارتفاع الموج بالبحر المتوسط إلى 1:5.2 مترًا، فيما تكون الرياح السطحية شمالية غربية- جنوبية غربية، وفيما يتعلق بالبحر الأحمر، تكون حالته معتدلة، ويبلغ ارتفاع الموج 1.5:2، وستكون الرياح السحطية شمالية غربية.

حالة الرطوبة

وتشير هيئة الأرصاد إلى أنه مع وجود الطقس المائل للحرارة على القاهرة، وارتفاع سبة الرطوبة يزيد الإحساس بارتفاع درجة الحرارة، مشيرة إلى أن تأثير الرطوبة على الإنسان، يتمثل في أن البشر حساسون للهواء الرطب لأن الجسم البشري يبرد نفسه بالتبخر كوسيلة أولية لضبط درجة حرارته.

وفي ظروف الجو الرطب، ينخفض معدل التبخر من الجلد مقارنة مع ظروف الجو الجاف، ويشعر الجسم البشري بمعدل انتقال الحرارة من الجسم أكثر من شعوره بالحرارة ذاتها، ويشعر بالحر عندما تكون الرطوبة النسبية أعلى من معدلاتها.

طقس اليوم الخميس

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قد أشارت إلى أن طقس اليوم الخميس، يشهد انخفاضًا فى درجات حرارة الجو، حيث يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحرى، وتكون الرياح معتدلة وتنشط أحيانًا، مع وجود الشبورة مائية صباحًا، وتشهد السواحل الشمالية طقس معتدل والرياح  تكون معتدلة وشبورة صباحًا .

وسجلت درجات الحرارة، اليوم الخميس، في القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 25 درجات، والإسكندرية العظمى 28 والصغرى 23 درجات، وفي مطروح العظمى 29 درجة والصغرى 23 درجات، وفي سوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجات، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجات، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 29 درجة.

تابع مواقعنا