الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأهلي رفض طاهر محمد طاهر منذ 3 سنوات بـ5 ملايين ودفع أربعة أضعاف في 2020

القاهرة 24
رياضة
الخميس 09/يوليو/2020 - 08:17 م

في صيف عام 2017 عرض أحد الوكلاء على الأهلي التعاقد مع لاعب مصري شاب عائد من تجربة احتراف في نادي لو هارف الفرنسي، ولكن محمود طاهر رئيس القلعة الحمراء وقتها رفض بحجة أن اللاعب صغير ولا يمتلك خبرات كافية رغم قدراته البدنية المميزة.

وعاد اللاعب بعدها للمقاولون العرب، حيث كان عقده ما زال ممتدًا بعد انتهاء إعارته للدوري الفرنسي.

هذا اللاعب هو طاهر محمد طاهر الذي أعلن الأهلي قبل قليل إتمام التعاقد معه، في صفقة أحاط كلا الناديين سياجًا من السرية بتفاصيلها المادية، كما لو كانت سرًا حربيًا وإن كانت التسريبات تشير إلى أن الأهلي دفع 20 مليون جنيه لضم اللاعب صاحب الـ23 ربيعًا.

رسميًا.. طاهر محمد طاهر في الأهلي لمدة 5 سنوات (صور)

ما زاد من حدة الجدل حول هذه الصفقة ليس فقط أن طاهر غائب منذ شهور بسبب الإصابة، ولكن بسبب ضخامة المقابل المادي في عصر كورونا، الذي كان من المفترض أن يخفض القيمة السوقية للاعبين على الأقل في مصر ولكن شيئا من ذلك لم يحدث.

فالأهلي الذي كان يستطيع ضم اللاعب قبل 3 سنوات بمقابل مادي يتراوح من 3 إلى 5 ملايين جنيه عاد الآن ودفع 20 مليونًا ما يزيد من حدة الإثارة حول الصفقة الحمراء الأولى في فترة الانتقالات الصيفية.

التعاقد مع طاهر جاء لتعويض رحيل رمضان صبحي، لاعب الفريق الذي تنتهي إعارته بنهاية الموسم الحالي ويتطلع للعودة من جديد إلى ناديه هيدرسفيلد الانجليزي ومنه لنادٍ أوروبي أكبر.

الأكثر إثارة أن طاهر لم يكن الخيار الأول الذي طلبه السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي، ولكنه كان الخيار المتاح أمام الإدارة في ظل صعوبة إجبار رمضان على البقاء ولا ضم سيرينو نجم صن داونز الجنوب إفريقي.

تابع مواقعنا