الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الري” تعلق علي أنباء بدء أثيوبيا تخزين المياه في سد النهضة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 09/يوليو/2020 - 10:30 م

قال المهندس محمد السباعي المتحدث باسم وزارة الري، مساء اليوم الخميس، إن الوفد المصري بذل جهدا كبيرا في مفاوضات سد النهضة خلال الأسبوع الجاري.

وأضاف السباعي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء دي ام سي”، الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان – أن المفاوضات وصلت الى 45 ساعة حول سد النهضة لتقريب وجهات النظر مشيرا إلى لقاءات ثنائية مع المراقبين لعرض كافة السيناريوهات حول سد النهضة.

“الري”: لم يتحقق أى توافق بين الدول الثلاث في النقاط الفنية أو القانونية بشأن سد النهضة

وأوضح أن آخر تقرير سيقدم للإتحاد الأفريقي يوم 13 يوليو الجاري ونسعي الى حل نقاط الخلاف القانونية والفنية ، مؤكدا أنه لم نصل الى أى توافق حتى الآن بشأن مفاوضات سد النهضة بعد 7 أيام نقاش.

وأشار إلى أن فترات الجفاف نقطة محورية في مفاوضات سد النهضة والسودان حريصة على التوصل لإتفاق بشأن سد النهضة كما أن أمان سد النهضة أحد أهم محاور النقاش في المفاوضات الأخيرة.

وحول الأنباء التي ترددت عن بدء اثيوبيا تخزين المياه أمام في سد النهضة قال المتحدث باسم وزارة الري أن الاقمار الصناعية ترصد أول بأول ما يحدث من تطورات و أن كميات المياه أمام سد النهضة تسربت من الأنفاق نتيجة للإنشاءات والفيضان مشددا على أن تخزين المياه بشكل منفرد يخالف كل الأعراف الدولية.

تابع مواقعنا