الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رحلة مجهولة ورسالة غامضة.. مأساة معاق رفض والديه رعايته وتركاه في قطار

القاهرة 24
حوادث
الخميس 09/يوليو/2020 - 07:18 م

“طليقتي تزوجت شخص أخر، وأنا كمان ارتبطت بامرأة رفضت رعايته، عشان كده قررت اتخلص منه”، بهذه التفاصيل كشف المتهم بترك نجله “المعاق”، في محطة قطار أسوان، بعدما أقله قطارا إلى أسوان، وترك في جيبه رسالة إلى المجهول يحضه على رعايته.

“هذا ما جناه أبي علي”.. عنوان كبير لتفاصيل المأساة التي بدأت بتجرد الأب “أ.ن”، من مشاعر الإنسانية، وظن بحيلته أنه سوف يتخلص من ابنه المعاق “س”، حيث هداه تفكيره إلى ترك الطفل داخل قطار متجه إلى أسوان بعد أن دس في جيبه رسالة خطية يناشد فيها من يجده إيداعه إحدى دور الرعاية.

وبينما كان الأب يُحيك حيلته، على رجال الأمن في قسم شرطة مصر الجديدة، عثر رجال مباحث السكة الحديد في اسوان على طفل معاق في جيبه رسالة نصيبة مكتوب فيها “أرجو من يجد هذا الطفل إيداعه إحدى دور الرعاية وله الأجر والثواب”.

لم تنطلي حيلة الأب الذي أبلغ بتغيب طفله في حديقة “المريلاند”، أثناء توجهه شراء الحلوى له، على رجال المباحث الذين أخذوا على عاتقهم جهد البحث عن الطفل، وبدأوا بمحاولة تتبع الطفل المتغيب.

بدء التحقيقات مع المتهمين في واقعة ترويع معاق ذهنيًا بكلب في قليوب (فيديو)

بالتزامن كان رجال مباحث السكة الحديد في أسوان يتتبعون خطوات طفل معاق عثروا عليه تائها بالمحطة، وكشفت الكاميرات نزوله من إحدى القطارات القادمة من القاهرة، فبدأت فرق المباحث في تفريغ كاميرات المراقبة وإبلاغ المحطات.

أظهرت كاميرات المراقبة بمحطة الجيزة، اصطحاب شخص للطفل وتركه داخل قطار القاهرة – أسوان، ثم غادر المحطة إلى الخارج، وبتوزيع صورة الطفل المعاق والشخص المجهول على أقسام الشرطة وتوصلت التحريات والتتبع إلى أن هناك بلاغ في قسم شرطة مصر الجديدة يفيد تغيب طفل يحمل نفس أوصاف الطفل المعثور عليه.

استجوب رجال المباحث الأب وخلال التحقيق كشف أنه هو من ابتدع حيلة ترك الطفل وأبلغ عن تغيبه للتخلص منه، بعدما رفضت زوجته الجديدة رعايته وكذلك رفضت والدة الطفل أخذه لارتباطها بشخص أخر.

كما توصلت التحريات إلى أن الطفل 9 سنوات، لديه ظروف صحية خاصة “من ذوي الهمم”، وكان مقيم رفقة والدته “طليقة الأب”، والتي طالبت والده بأخذه أكثر من مرة.

أضاف الأب بأنه على خلافات مع طليقته والدة الطفل، تزوجت إثرها من آخر ولا ترغب في تواجد نجلها بصحبتها، كما أنه تزوج من أخرى رفضت رعاية نجله، ورغبةً منه في التخلص من نجله قام باصطحابه لمحطة قطار الجيزة ووضعه بالقطار المتجه إلى محافظة الوجه القبلي تاركاً ورقه بجيبه يلتمس خلالها إيداع نجله بأحد دور الرعاية.

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية من العثور على الطفل داخل القطار واستلامه وتقديم أوجه الرعاية اللازمة له، وقد تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مشرفة تضرب طفلًا معاقًا بأحد مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة في المنصورة (فيديو)

تابع مواقعنا