السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زي النهاردة.. ركلات الترجيح و”نطحة” زيدان تهدي إيطاليا لقب كأس العالم 2006

القاهرة 24
رياضة
الخميس 09/يوليو/2020 - 05:24 م

يمر اليوم الخميس الموافق التاسع من يوليو الذكري الرابعة عشر لتتويج منتخب إيطاليا بلقب كأس العالم على حساب نظيره المنتخب الفرنسي، خلال المواجهة التي جمعت بينهما على الملعب الأولمبي ببرلين “ألمانيا”.

وتوج منتخب إيطاليا في مثل هذا اليوم التاسع من يوليو عام 2006 بلقب كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه، على حساب نظيره الفرنسي بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5/3، بعدما انتهى الوقت الأساسي من اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وانتهت المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي بعدما أحرز ماتيراتزي الهدف الأول لصالح إيطاليا ثم أدرك زيدان التعادل للديوك الفرنسية من ركلة جزاء.

وشهد اللقاء اللقطة الشهيرة التي جمعت بين الفرنسي زين الدين زيدان لاعب الديوك في ذلك الوقت بعدما “نطح” ماركو ماتيراتزي لاعب المنتخب الإيطالي في الدقيقة 110 من عمر المباراة بعدما اتجهت للوقت الإضافي والتي على إثرها أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه المدير الفني الحالي لفريق ريال مدريد الإسباني جراء فعلته وعلى الرغم من ذلك اختير الفرنسي كأفضل لاعب داخل البطولة.

تركي آل الشيخ يحيي نطحة ماتيراتزي مع زين الدين زيدان (صور وفيديو)

 

واعترف بعدها ماتيراتزي أنه سب زيدان الأمر الذي جعل الفرنسي يقوم بنطحه بعدما قال له إذا كنت تريد قميصي فسأعطيك إياه بعد المباراة”، فرد لاعب المنتخب الإيطالي قائلا: “أفضل العاهرة أختك”.

وقد قرر زيدان بعدها اعتزال كرة القدم نهائيا، بعد هذه الواقعة التي جعلت الاتحاد الدولي يوقفه 3 مباريات دولية.

زيدان يكشف حقيقة غياب ثنائي الفريق للإصابة عن مباراة ألافيس

تابع مواقعنا