السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحف غربية: جدال مؤتمر العاروري والرجوب لا يتوقف على الساحة الفلسطينية

القاهرة 24
سياسة
الخميس 09/يوليو/2020 - 01:59 م

كشفت تقارير غربية عن وجود خلافات وتباين في وجهات النظر داخل اللجنة المركزية في حركة فتح على أثر اللقاء الأخير الذي عقده اللواء جبريل الرجوب، نائب رئيس الحركة مع القيادي في حركة حماس، ونائب رئيسها صالح العاروري.

وتشير صحيفة “إنديبندنت” في تقرير لها أن السبب الرئيسي وراء هذا الغضب من أعضاء اللجنة المركزية إن التعاون بين حركة حماس من جهة وحركة فتح من جهة أخرى كان وفي الأساس من أجل تهديدات الضم التي أعلنها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وايده فيها أيضا رئيس أيضا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، غير أن الكثير من التقديرات الاستراتيجية التي وضعتها قيادات كبرى في اللجنة المركزية رأت أن حركة حماس خرجت منتصرة من هذا اللقاء، الأمر الذي دفع بهذه القيادات إلى انتقاد الرجوب بشدة إزاء هذه القضية.

صحف غربية: ذكرى الرابع عشر من يونيو عمقت الانقسام الفلسطيني.. وتداعياته سلبية على القضية الفلسطينية

وكشفت مصادر للصحيفة، أن هناك رغبة الآن في التحقيق مع الرجوب الذي تسبب بهذه الأزمة، وارتكب أخطاء سياسية كمبتدىء، الأمر الذي دفع بأعضاء اللجنة إلى المطالبة بضرورة التحقيق معه في أقرب وقت.

عموما فإن هذه القضية تثير جدالا واضحا على الساحة الفلسطينية، وهو الجدال الذي لم يتوقف في ظل الآثار المترتبة على هذا المؤتمر والتي لم تنتهي حتى الآن.

تابع مواقعنا