السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فيفا يعلن توليه مسؤولية تشغيل تقنية الفيديو على مستوى العالم

القاهرة 24
رياضة
الخميس 09/يوليو/2020 - 04:48 م

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” توليه المسئولية الكاملة للتحكم في تشغيل تقنية حكم الفيديو المساعد “VAR” التي تم تطبيقها مؤخرا في الملاعب الكروية.

وحسب ما صرح به ماتياس جرافستروم نائب الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم في  حديثه الذي نقلته شبكة “سكاي سبورت” أنه تم إعلام كافة الاتحادات المحلية الـ 211 الأعضاء داخل فيفا بقرار الاتحاد بتولي المسئولية عن تقنية الفيديو، خلال خطاب رسمي تم إرساله في التاسع والعشرين من يونيو الماضي.

ونص الخطاب المرسل من فيفا على إنه بعد النجاح الذي شهدتها فترة الإطلاق، التي عمل فيها فيفا رفقة مجلس الاتحاد الدولي “إيفاب”، نود أن نخطركم أن مسؤولية جميع الأنشطة الخاصة بتقنية فار ستنتقل لفيفا”.

وأكد خطاب الاتحاد على فخره بتطبيق التنقية قائلا “نحن فخورون بأن إدخال تقنية فار حقق نجاحا عالميا، حيث اكتمل تنفيذ تقنية فار في أكثر من 100 بطولة عالمية”.

وقد سبق لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “إيفاب”، المختص بإصدار قوانين كرة القدم، العمل مع الفيفا من أجل تطوير وتنفيذ تقنية الفيديو في جميع البطولات، حيث تم التعاون على عدة أصعدة، بينها الشؤون التكنولوجية والتدريب والتعليم.

كما تولى الاتحاد الدولي مسؤولية الرد على أي استفسارات أو أسئلة، أو تعليقات أو مقترحات تخص تقنية الفيديو بدءا من يوليو الجاري.

بمشاركة 22 دولة.. فيفا ينوي تنظيم بطولة للدول العربية في قطر

“فيفا” يعلن تعديلات جديدة على لائحة شؤون اللاعبين بسبب أزمة كورونا

تابع مواقعنا