الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف تستفيد من مبادرة وزارة الشباب والرياضة “دراجتك.. صحتك”؟

القاهرة 24
رياضة
الخميس 09/يوليو/2020 - 04:04 م

حظى إعلان وزارة الشباب والرياضة، عن تفاصيل مبادرة “دراجتك.. صحتك”، باهتمام كبير من المصريين، حيث أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، أن الوزارة ستبدأ بتوفير 1000 دراجة بسعر مدعم للمواطنين، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، وللاستفادة من مشروعات تطوير الطرق والبنية التحتية الجديدة في مصر.

إعلان وزارة الشباب والرياضة عن مبادرة “دراجتك.. صحتك”

وخلال مؤتمر صحفي، عقده وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، أمس الأربعاء، بمركز التعليم المدني بالجزيرة، بحضور الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وطارق فايد، رئيس بنك القاهرة، أكد صبحي أن وزارة الشباب والرياضة، وفي إطار مبادرة “دراجتك.. صحتك” ستبدأ بتوفير 1000 دراجة بسعر مدعم للمواطنين، وتستهدف وزارة الشباب زيادة هذا العدد بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع خلال العام الأول للمبادرة.

وتهدف وزارة الشباب والرياضة، من خلال تنفيذ مبادرة “دراجتك.. صحتك” لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، والمساهمة في نشر الرياضة، وجعلها أسلوب حياة كأحد المحاور الرئيسية من محاور استراتيجية عمل الوزارة.

محاور مبادرة وزارة الشباب والرياضة “دراجتك.. صحتك”

وتسعى مبادرة “دراجتك صحتك” لتشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة، من خلال الاعتماد على محورين أساسيين مرتبطين بالصحة العامة وسلامة البيئة، وهما:

-تحسين اللياقة البدنية والصحية للمواطن من خلال استخدام الدراجة الهوائية.

-المحور الثاني يتركز في أن الدراجة تعد وسيلة انتقال مصاحبة للبيئة.

أسعار الدراجات في مبادرة وزارة الشباب والرياضة

طرحت وزارة الشباب والرياضة نوعين من الدراجات، وهما:

-دراجة جبلي Phoenix 2605، وتصلح للطرق الممهدة والغير ممهدة، المقاس 26، ويبلغ سعرها 1932 جنيهًا.

-دراجة هجين Phoenix A55، وهي مناسبة أكثر للطرق الممهدة، المقاس 28، ويبلغ 2362 جنيهًا.

وأكدت وزارة الشباب والرياضة، أن السعر المعلن للدراجة مناسب ومدعم من الوزارة، ويمكن الحصول على الدراجة بتسهيلات في السداد.

طريقة الحصول على درجات وزارة الشباب والرياضة

يمكن للراغبين في اقتناء الدراجات في إطار مبادرة “دراجتك.. صحتك” الدخول إلى البوابة الإلكترونية للوزارة لملىء البيانات المطلوبة، وتحديد نوع الدراجة المطلوبة.

التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع

من جانبه، أكد الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن الدراجات المعلن عنها ضمن مبادرة “دراجتك صحتك” صناعة مصرية خالصة، ويتم طرحها أمام الشباب والمواطنين، وتشجيعهم على اقتنائها في ظل الطفرة الإنشائية التي تشهدها البلاد على صعيد شبكة الطرق والمدن الجديدة، والتى تراعى في تخطيطها تحديد مسارات وطرق خاصة للدراجات.

 التعاون مع بنك القاهرة

بدوره، أشار طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إلى أن البنك يشارك في المبادرة انطلاقاً من دوره المجتمعي، وكون المبادرة مشروع قومي يتطلب تكاتف الجميع لإنجاحها، متمنياً الوصول إلى مليون دراجة في السنة الأول من المبادرة لما تتميز به من إيجابيات على صحة المواطن، وسهوله التنقل.

أقرأ أيضًا: وزارة الشباب والرياضة تعلن إطلاق مبادرة “ضد التحرش”

تابع مواقعنا