السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد إعلان تقديمها.. ننشر مواعيد صرف مرتبات العاملين بالدولة لأشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 09/يوليو/2020 - 12:59 م

يبحث العديد من المواطنين خلال الفترة الماضية، عن مواعيد صرف مرتبات العاملين بالدولة خاصة شهر يوليو، حيث تأتي مواعيد صرف المرتبات بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك للعام 2020، والذي يستلزم نفقات خاصة، وخاصة مع ارتفاع أسعار اللحوم.

في السياق ذاته، أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية في بيان صحفي اليوم الخميس، تقديم مواعيد صرف مرتبات العاملين بالدولة لأشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر من العام الجاري، وذلك بالتزامن مع بدء العمل بموازنة العام المالي الجديد 2020-2021، واقتراب عيد الأضحى المبارك.

ويرصد “القاهرة 24” للقراء والمتابعين، جميع مواعيد صرف مرتبات العاملين بالدولة بعد قرار تقديمها، ونشر الخطة الجديدة التي وضعتها وزارة المالية لصرف المرتبات في أقل وقت ممكن مع مراعاة عدم التزاحم واتخاذ الإجراءات الاحترازية.

مواعيد صرف مرتبات العاملين بالدولة

وأعلن وزير المالية في بيانه، تقسيم الوزرات والهيئات والجهات التابعة لها في الحصول على مرتباتهم  إلى ثلاث فئات تصرف على مدار ثلاثة أيام، على أن يبدأ إتاحة مستحقات العاملين بكل وزارة أو جهة حكومية في ماكينات الصراف الآلي بحسب المواعيد التي أعلنتها الوزارة بالمنظومة المالية الإلكترونية، أي حسب دورها خلال الأيام الثلاثة المحددة من كل شر.

اقرأ أيضًا: شركة أمريكية رائدة في الصناعات الغذائية: نتطلع لضخ المزيد من الاستثمارات بمصر خلال عامين

وأهاب معيط في البيان بالجهات الإدارية إخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف، حتى يتم تقليل التزاحم على ماكينات الصراف الآلي بقدر الإمكان، بما يحافظ على الجهود التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات وتفشي كورونا، في إطار الخطة الموضوعة لتعزيز طرق مكافحة فيروس كورونا المستجد، والمساعدة في التيسير على المواطنين خاصة مع اقتراب موعد عيد الأضحى.

مواعيد صرف مرتبات شهر يوليو

وقررت وزارة المالية، صرف مرتبات شهر يوليو خلال الأيام من 21 وحتى 23 يوليو، حيث يتم الصرف للعاملين في 35 وزارة وهيئة يوم 20 يوليو، ثم الصرف لـ21 وزارة وهيئة يوم 21 يوليو، على أن يتم صرف مرتبات 9 وزارات وهيئات يوم 22 يوليو.

مواعيد صرف مرتبات أغسطس

في السياق ذاته، تقرر صرف مرتبات شهر أغسطس في الأيام بين 23 إلى 25 أغسطس، حيث يتم صرفهاعلى النحو التالي:

صرف المرتبات للعاملين في 35 وزارة وهيئة يوم 23 أغسطس، على أن يتم صرف مرتبات 21 وزارة وهيئة يوم 24 أغسطس، وأخيرًا صرف المرتبات في 9 وزارات وهيئات يوم 25 أغسطس.

مواعيد صرف مرتبات سبتمبر

وأعلن معيط عن صرف مرتبات شهر سبتمبر خلال الفترة من 21 إلى 24 سبتمبر المقبل وذلك على النحو التالي:

صرف مرتبات العاملين في 35 وزارة وهيئة مختلفة يوم 22 سبتمبر، ثم صرف المرتبات لـ 21 وزارة وهيئة يوم 23 سبتمبر، على أن ينتهي الصرف في يوم 24 سبتمبر لصالح 9 وزارات وهيئات.

وشددت وزارة المالية، على صرف مستحقات العاملين بوزارتي الصحة والداخلية أولًا، وذلك تقديرًا لجهودهم المبذولة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، الأزمة التي بدأت منذ مارس الماضي.

كما قررت الوزاررة، صرف مستحقات العاملين الأخرى غير المرتبات لشهر يوليو خلال أيام 8 و9 و12 من الشهر، على أن يتم صرف مستحقات أغسطس في أيام 9 و10 و11 من الشهر، أما مستحقات سبتمبر فيتم صرفها في أيام 8 و9 و10 من الشهر نفسه.

تابع مواقعنا