• بحث عن
  • عادل عبد الرحمن: “الأهلي لو تعاقد مع ميسي بـ3 جنيه هيكون عليه هجوم.. والزمالك خايف على المركز الثانى لذلك يرفض عودة الدوري” (حوار)

    محمد جمال

    عادل عبد الرحمن هو أحد نجوم النادى الأهلي ومنتخب مصر السابقين، دائمًا ما يتميز بأرائه الجريئة والواضحة، لذلك تحدث معه “القاهرة 24” فى حوار خاص عن أخر المستجدات فى الشارع الرياضي وعن منافسة الأهلي والزمالك على بطولة دوري أبطال إفريقيا وأمور أخرى فى الحوار التالي:

    كيف رأيت الأعتراضات على عودة الدوري المصري؟

    -الدوريات فى العالم جميعًا تم استئنافها عدا الدوري الفرنسي بسبب حسمه من البداية، والمدربين فى مصر هدفهم فى رفض عودة الدوري بسبب خوفهم من الإقالة وضمان العمل لمدة 5 شهور فى أمان قبل بداية الدوري الجديد والاستمرار فى عمله، وهناك أيضًا أندية ترفض عودة الدوري من أجل الخوف من الهبوط وأندية بسبب المشاركات الأفريقية، وجهة نظري أن التفكير كان لمصالح شخصية وليس لصالح المصلحة العامة لذلك كنت أؤيد عودة الدوري المصري.

    كيف تري إعتراضات الزمالك على عودة الدوري المصري ؟

    -الدوري محسوم للنادى الأهلي والزمالك خائف على المركز الثانى المؤهل لدوري أبطال إفريقيا والذي إقترب منه المقاولون العرب لذلك يرفض عودة الدوري.

    هل اللاعبين ستتأثر بسبب عودة الدوري المصري؟

    -لأول مرة لاعب كرة قدم يأخذ أجازة لمدة أربع شهور سلبية بعد هذه الفترة أى لاعب يستطيع أن يخوض 3 مواسم متتالية وليس تلاحم موسميين ببعض، وبالطبع لابد على المدربين خلال فترة كورونا الماضية أن يكونوا قاموا بتدريب اللاعبين من منزلهم برامج وعبر الفيديو.

    لماذا هذا العام الأهلي أفضل من الموسم الماضي ؟

    -كل اللاعبين شعرت بالخوف من الرحيل عن النادى الأهلى بعد المباريات فى الموسم الماضي وخسارة من صن داونز بخماسية ودوري صعب وعدم فوز بعدد من البطولات.

    كيف تري مواجهة الأهلي والوداد بنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا؟

    -الأهلى والوداد ظروفهم واحدة والوضع واحد، الفترة القادمة من يقوم بالتجهيز بشكل أفضل سيصعد للنهائي، لأن ما قبل الكورونا شئ وبعدها شئ أخر، وفى المباراة اللاعبين ستفتقد الفورمة والفارق هنا سيكون فى خبرات اللاعبين والإمكانيات والجاهزية.

    ما توقعاتك لطرفي نهائي دوري الأبطال؟

    -أتوقع النهائي مصري بين الأهلي والزمالك وهذه تمنياتي أيضًا.

    لماذا لم تتواجد فى النادى الأهلى بعد العودة من السعودية؟

    -أنا النادى الأهلى بيتي واتربينا به، طُلبت فى الأهلي وقبلت المهمة وأديتها وعملت حتي ذهبت لنادى سموحة، وعلاقتي بالأهلي محبة ومودة مع جميع الأشخاص وأقبل المهمة فى الأهلي فى أى مكان ولكن فى المنصب الذي أفيد النادى فيه وليس لمجرد علاقتى بأشخاص بل بالعكس أنا علاقتي جيدة بالجميع.

    كيف رأيت التجديد لـ فايلر ؟

    -التجديد لـ فايلر كان مهم وأي تغيير فى المدرب خلال الفترة الحالية مش هيقدر أى فريق على ذلك، بسبب التوقف الأخير الكبير.

    كيف شاهدت خروج حسام عاشور من الأهلي بهذه الطريقة؟

    -كنت لا أتمنى وصول علاقة الأهلي وحسام عاشور لهذا الأمر، نهاية غير جيدة للاعب تاريخي مع الفريق وكان مفترض تكريمه تكريم غير عادى وفى نفس التوقيت اللاعب الذي يملك هذا التاريخ يكون بهذا التفكير شئ صعب، والنادى الأهلى عمره ما بيفرط فى إبنه وأتمنى أن يحدث فى الأمر جديد والحفاظ على حسام عاشور مش كلاعب بل تكون النهاية جيدة بسبب ما قدمه وأنه يطلع يعترف بخطأه.

    ما رأيك فى رحيل أحمد فتحي لفريق بيراميدز ؟

    -جمهور الأهلي عاطفي ولا يوجد أبناء النادى إلا فى عدد قليل نقول عليهم هذه المقولة، أحمد فتحي قام بالنظر لمصلحته وهذا حقه والأهلي أيصًا عليه النظر لمصلحته.

    ما رأيك فى مقوله “قدم كثير للنادى” ؟

    -أى لاعب قدم للنادى الأهلي النادى أعطي له مقابل الخدمة أموال وشهرة ورقم فى البنك.

    كيف تري عودة صالح جمعة لحسابات فايلر ؟

    -هى الفرصة الأخيرة لصالح جمعة ومفيش حد هيستحمله أكثر من ذلك وحرام عليه موهبته، لابد أن يعرف أن حياة لاعب الكرة قليلة جدًا.

    ما رأيك فى تعاقد الأهلي مع طاهر محمد طاهر؟

    -طاهر محمد طاهر مكسب للنادى الأهلي وقلت عليه من 3 سنوات للنادى الأهلي، وبالفعل الأحمر تحدث مع المقاولون على ضم طاهر ليس من هذا الموسم فقط بل من أكثر من عامين، لاعب كبير وسيكون إضافة للفريق، وخطوة إقتصادية كمان للنادى الأهلى وإنه بعد عامين يحترف، مجلس إدارة النادي الأهلي لو تعاقد مع ميسي بـ3 جنيه سيقوم أعداء مجلس إدارة النادى الأهلى بالقول إنه سعره غالي، أفضل شئ فى الأهلي إنه لم يقوم بالرد.

    ما هي نصيحتك لـ حسام البدري مدرب منتخب مصر؟

    -حسام البدري معاه لاعبين مميزين مثل محمد صلاح ومحمود تريزيجيه وحجازي واللاعبين المحليين، لكن على البدري أن يقوم بفصل اتحاد الكرة عن المنتخب ويدير هو المنتخب ويطلب كل شئ يحتاجه مثل ما كان يفعل محمود الجوهري كان فاصل المنتخب عن اتحاد الكرة، أقول للبدري أجمد وأشتغل وهو شخصية قوية ويستحق تدريب منتخب مصر ويملك من الخبرات الكافية لقيادة مصر.

    ما رأيك فى انتخابات اتحاد الكرة القادمة؟

    -كل شئ للأسف تغير عدا كرة القدم المصرية كل شئ سئ ولابد من تغيير ذلك، مثال المجلس السابق لاتحاد الكرة برئاسة هانى أبوريدة الذي رحلوا بعد الخروج من كأس الأمم الإفريقية الأخيرة، لابد على كل الوجوه الماضية التى أدارت اتحاد الكرة لا تخوض الانتخابات القادمة من جديد، لابد من وجوه جديدة وتغيير فى الدماء.

    من المدرب الذي يعجبك؟

    -رينيه فايلر بالطبع ويعجبنى إيهاب جلال أيضًا.

    ما رأيك فى اختيار المدربين فى مصر؟

    -المدربين فى مصر بالعلاقات والواسطة، وذلك كلنا نراه فى المدرب الذي يفشل فى فريق ثم بعدها يقوم بتولي فريق أخر أفضل من السابق رغم فشله وذلك يجعل المدرب فى مصر مبيجتهدش لأنه ضامن مكانه.

    وكيل محمود وادي: اللاعب سيوقع لناد جديد خلال أسبوع.. وعرضًا مصريًا بـ15 مليون جنيه من ثلاثي القمة (حوار)

    أحمد سليمان: انتخابات الزمالك مزورة والأدب والذوق لن يعودا.. ولو مرتضى راجل يطلع تقرير خروجه من القضاء” (حوار)

    جمال عبد الحميد: “ما حدث مع حسن شحاتة نرفزة من المستشار.. والزمالك بطل القرن ومصطفى مراد زور في اللوائح” (حوار)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق