الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استقرار أسعار الحديد اليوم الجمعة 10 يوليو 2020.. والشركات تبحث عن مخرج للديون

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 10/يوليو/2020 - 01:12 م

شهدت أسعار الحديد اليوم الجمعة 10 يوليو 2020 استقرارًا في أسواق مواد البناء والتشييد، مقارنة بأسعار أمس الخميس، لتواصل الأسعار استقرارها منذ بداية الشهر الجاري، عقب أخر انخفاض شهده سعر الحديد في العديد من المصانع نهاية الأسبوع الماضي.

وانخفضت أسعار الحديد في مطلع شهر يوليو الحالي في العديد من المصانع، بسبب حالة الركود التي تشهدها أسواق مواد البناء والتشييد في مصر بسبب تداعيات فيروس كورونا على العديد من القطاعات الاقتصادية.

أسعار الحديد اليوم الجمعة 10 يوليو 2020

وفيما يلي يقدم موقع “القاهرة 24” لقرائه ومتابعيه خدمة مميزة يتم تحديثها بشكل يومي حول أسعار الحديد في مصر، ضمن سلسلة من الخدمات التي يقدمها تيسيرًا على متابعي العديد من السلع والعملات في مصر.

سعر حديد عز

استقرت أسعار الحديد في مصانع حديد عز اليوم الجمعة 10 يوليو 2020 في أسعار فتراوحت ما بين 9750 جنيهًا 9850 جنيه للطن الواحد.

اقرأ أيضا..الحكومة تحسم الجدل بشأن إعادة فتح قاعات الأفراح ودور المناسبات بدءا من منتصف يوليو

سعر حديد مصر ستيل

وواصل سعر حديد مصر ستيل استفي أسواق مواد البناء والتشييد اليوم الجمعة 10 يوليو 2020، بعدما تراجع بقيمة 25- جنيه مصلع الشهر الجاري ليسجل 9200 جنيه للطن.

سعر حديد المصريين

فيما تراوحت أسعار الحديد في مصنع حديد المصريين ما بين أسعار 9500 جنيهًا 9600 جنيه للطن.

سعر حديد الجارحي

واستقرت أسعار الحديد في مصنع الجارحي للحديد عقب أخر انخفاض شهدته مطلع الشهر الجاري عند أسعار 9200 جنيهًا للطن.

أسعار الحديد في الشركات الأخرى

ووصل سعر حديد المعادي اليوم الجمعة 10 يوليو 2020 إلى 9500 جنيهًا للطن، وهو نفس السعر الذي سجله حديد سرحان، في حين سجل سعر حديد بشاي 9400 جنيهًا للطن، وسجل سعر حديد المراكبي 9200 جنيهًا للطن.

وتشهد أسعار الحديد حالة من الانخفاض منذ شهر فبراير الماضي نتيجة حالة الركود التي تشهدها الأسواق المصرية، بسبب تداعيات فيروس كورونا الذي ظهر في مدينة ووهان الصينية، وقرار اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بإيقاف تصاريح البناء لمدة 6 أشهر، ما أدى إلى زيادة حالة الركود التي تشهدها أسواق مواد البناء والتشييد.

اقرأ أيضا..أول تعليق من “الصحة” حول انتشار مرض كاواساكي بين الأطفال دون سن الخامسة في مصر

ومنذ بداية حالة الركود تلك فشلت كافة المصانع في المحافظة على أسعار الحديد المتوافقة معها، وتسويق وبيع المخزون الراكد لديها، ما ادى إلى تراجع حاد في الأسعار، ووجود حالة من التوتر والقلق لدى أصحاب المصانع بسبب مديونياتهم للبنوك، وعجز غالبيتهم عن تدبير الأقساط المستحقة.

يذكر أن أسعار الحديد بلغت في أواخر العام الماضي أسعار تراوحت ما بين 11500 جنيهًا للطن، و11 ألف جنيه في مصانع الحديد العاملة في مصر، إلا أنها انخفضت إلى أدنى مستوى لها منذ بداية عام 2019 بسبب تداعيات جائحة كورونا.

تابع مواقعنا